+A
A-

“أفايا” تدشن مكتبا جديدا بالبحرين

دشنت شركة “أفايا” أمس مكتبها الجديد في البحرين وذلك في إطار إستراتيجيتها الرامية إلى دعم مساعي التحول الرقمي بالمملكة، وتلبية الطلب المتنامي على الجيل المقبل من الاتصالات وحلول التعاون. وذكرت الشركة أن “هذه الخطوة التوسعية الطموحة تعزز التزام الشركة في الاستثمار بالكفاءات المحلية، وتمكين الشركات بأحجامها كافة من التطور والازدهار مع مضي البحرين قدماً في تبني الاقتصاد الرقمي”. وأضافت أن “مجموعة حلول “أفايا” السحابية وخدماتها الاحترافية الشركات في البحرين تساعد على تحقيق أهدافها للتحول الرقمي بأسلوب يتسم بالسهولة والفعالية من حيث التكلفة”. وأوضحت “يظهر حضور “أفايا” في البحرين جلياً عبر إبرام الشراكات الإستراتيجية مع مجموعة من أكثر الشركات ابتكاراً، والتي تضم البحرين للاتصالات السلكية واللاسلكية “بتلكو”، وفيفا البحرين، وفخرو للإلكترونيات، ومايكوم لخدمات تكنولوجيا المعلومات، وعبر علاقات التعاون مع هذه الشركات، يتم توظيف حلول “أفايا” الاتصالات لدى عملاء بارزين من القطاع الحكومي، بما في ذلك مشروع التحول الرقمي الأخير، والذي تم تنفيذه مؤخراً في شركة نفط البحرين “بابكو”. كما تعاونت الشركة عن كثب مع شركات القطاع الخاص مثل مصرف إبدار، ومسك القابضة، ومجموعة شركات “يوسف بن أحمد كانو”؛ لتمكينهم من تقديم تجارب فائقة للعملاء”.

وقالت إن “قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في المملكة يشهد نمواً في الإيرادات السنوية بواقع 10.3 %، ومن المتوقع أن يصل إلى 2.7 مليار دولار بحلول 2020.

إلى ذلك، قال الرئيس التنفيذي لمجلس التنمية الاقتصادية خالد الرميحي “يسعدنا أن نشهد افتتاح شركة “أفايا” مكتبها الجديد بالبحرين. يعتبر تواجد الشركة بالمملكة خطوة مهمة لرفد جهودنا الهادفة إلى دعم البنية التحتية للاتصالات، والمساعدة في تعزيز مكانة المملكة كمركز للابتكار في المنطقة. وستوفر علاقات التعاون التي تربط الشركة مع القطاعين الحكومي والخاص في البحرين دعماً كبيراً للمشاريع الجارية حالياً والمقبلة، ونتطلع إلى استفادة الشركات المتواجدة في المملكة من خبرات “أفايا” ومهاراتها في هذا المجال الحيوي”.

وأوضح الرميحي أن الشركة عالمية لها اختصاص في قطاع التكنولوجيا وقطاع الاتصالات بالذات، ولديها زبائن في السعودية إلا أن فتح المكتب هو لإتاحة الفرصة؛ ليكونوا أقرب للزبائن في البحرين والسعودية، وهذا إثبات إلى موقع البحرين كبوابة للدخول إلى السوق المحلية والأسواق المجاورة.

وأكد أن “التنمية الاقتصادية” لديه تركيز كبير على قطاع التكنولوجيا وعلى شركات التكنولوجيا في استقطاب شركات عالمية مثل “أفايا”، وهو مكسب للبحرين ويتركز على دورنا الرئيس في جذب الشركات العالمية وخلق وظائف للمواطنين، معربًا أن عن أمله بأن الشركة تخلق فرص عمل للمواطنين، وتكون ذات جودة عالية؛ لأن هذه الوظائف برواتب قوية، مشيرًا إلى ضرورة التركيز على تأهيل المواطنين لكسب هذه الوظائف.

وذكر الرميحي أن افتتاح المكتب الجديد هو بداية، وبالإمكان أن يتوسع وجودهم في البحرين لتغطية المنطقة بالكامل، ولديهم مكتب في الإمارات العربية المتحدة ويعد مكتب البحرين إضافة، إلا أنه يتهيأ لي أن شركة تبدأ لدينا مثل الشركات السابقة وعندما يرون العمالة الوطنية وتسهيل الإجراءات، والتشجيع المقدم لهم من مجلس التنمية الاقتصادية للتوسع، وأن تكون هذه بداية للتوسع في منطقة الخليج.

من جانبه، قال رئيس الشركة نضال أبو لطيف: “استطاعت المملكة توفير بيئة عمل متكاملة ومواكبة لتطلعات المؤسسات الأجنبية، كما بذلت جهودًا حثيثة لتشجيع الاستثمار؛ بهدف تنويع المشهد الاقتصادي. ومع افتتاح مكتبنا الجديد في البحرين، نسعى إلى تزويد هذه الشركات وكذلك شركائنا، بأحدث ما توصلت إليه أفايا من حلول وخدمات مبتكرة، والتي من شأنها دعم وتعزيز توجهاتهم الرقمية”.