+A
A-

“مطار البحرين” تطلق “تحليق 2” لتنمية قطاع الطيران

 قال وزير المواصلات والاتصالات كمال بن أحمد “إن مبادرة تحليق 2 تُمثل إحدى أهم ركائز استراتيجية البحرين الرامية إلى تنمية قطاع الطيران، كما تتماشى أيضاً مع أهداف برنامج تحديث المطار الذي تقوم عليه الوزارة”.

واضاف الوزير أن هذه المبادرة ستعمل على خلق جيل جديد من الجامعيين البحرينيين ذوي الأداء العالي ممن يتمتعون بمهارات غير مسبوقة في العديد من المجالات المتخصصة في قطاع الطيران الحيوي، مؤكدا الحاجة لتأهيل المزيد من الكوادر سعياً إلى بلوغ أقصى الامكانات والقدرات واحتلال مركز الصدارة في جميع القطاعات، لاسيما صناعة الطيران. جاء ذلك خلال تدشين شركة مطار البحرين، النسخة الثانية من برنامج “تحليق”، في حفل نظمته أمس، بحضور الرئيس التنفيذي لصندوق العمل “تمكين” إبراهيم جناحي والرئيس التنفيذي للشركة محمد يوسف البنفلاح وعدد من المسؤولين.

من جهته، أكد جناحي على أهمية برنامج تحليق في دعم وتأهيل وتدريب الكوادر الوطنية في مختلف المجالات التخصصية والتي يأتي ضمن أهداف عمل تمكين الأساسية، لاسيما في مجال المواصلات وخاصة في قطاع الطيران، تماشيا مع خطة توسعة مطار البحرين التي تصب في إطار دعم الاقتصاد الوطني من خلال تعزيز الطاقة الاستيعابية للمطار ومواكبة الطلب المتزايد لحركة الطيران في المنطقة.

وأوضح جناحي أن دعم تمكين للبرنامج يأتي متزامنا مع تحقيق الأولويات التنموية للمملكة وانطلاقاً من تلبية الاحتياجات التوسعية لتشغيل مطار البحرين، مشيرا الى أن البرنامج قد نجح في نسخته الأولى في رفد الشركة بعدد من الشباب البحريني القادر على العمل مع كافة الخبراء في تنفيذ مشروع المطار.

الى ذلك، قال البنفلاح إن قطاع الطيران يسهم بدور بالغ الأهمية في تعزيز حركة السياحة والتجارة في المملكة ودفع عجلة الاقتصاد الوطني، مضيفاً أن شركة مطار البحرين تدرك مدى التأثير الإيجابي الذي تُحدثه هذه البرامج الطموحة على جميع الأصعدة، والتي من شأنها خلق جيل مميز من القادة في قطاع الطيران، مؤكداً على التزام الشركة بمواصلة تطبيق برنامج “تحليق” باعتباره احد أبرز المبادرات طويلة الأجل في الشركة، حيث تخطط الشركة لمواصلة شراكتها الاستراتيجية مع “تمكين” والاستفادة من أوجه التعاون بينهما في المزيد من مجالات العمل في المطار على مدار السنوات المقبلة.

ويهدف برنامج “تحليق” الى بناء قدرات الخريجين الجامعيين، إذ تم قبول 20 مرشحاً من حديثي التخرج في النسخة الثانية من هذه المبادرة التنموية التي تُقام بالتعاون مع “تمكين”، وذلك بعد نجاح النسخة الأولى من البرنامج التي أُطلقت عام 2014. وتم توقيع اتفاقية التوظيف والتدريب في شركة مطار البحرين بين “تمكين” والشركة، اذ وقع من قبل الصندوق ابراهيم جناحي ومن قبل الشركة محمد البنفلاح.