+A
A-

ترامب: النظام الإيراني لن يدوم وسيحاسب على جرائمه

شارك وزير الخارجية الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة قادة ورؤساء وفود دول العالم في الجلسة الافتتاحية للمناقشة العامة للجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها الثانية والسبعين والتي تناقش قضايا عدة تهم جميع الدول الأعضاء بالأمم المتحدة، بهدف الإسهام في وضع حلول للأزمات الراهنة والتوصل لمستقبل أفضل لكل دول وشعوب العالم.

وفي كلمته أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، انتقد الرئيس دونالد ترامب رئيس الولايات المتحدة الأميركية الجمهورية الإسلامية الإيرانية وكوريا الشمالية، مؤكدًا أن التجارب النووية لكوريا الشمالية تشكّل تهديدًا خطيرًا على العالم وعلى الرد الحاسم على صواريخها التي تهدد الولايات المتحدة الأميركية وحلفاءها، وأن نزع السلاح النووي هو الطريق الوحيد أمام كوريا الشمالية.

وأوضح الرئيس دونالد ترامب أن النظام في إيران خارج عن القانون ويقوّض السلام في الشرق الأوسط، وأن الشعب الإيراني هو ضحية ممارسات هذا النظام الذي ينفق أموال النفط على دعم الإرهاب وحزب الله الإرهابي، مشددا على أن هذا النظام لن يستمر إلى الأبد وسيأتي اليوم الذي يحاسب فيه على جرائمه، واصفًا الاتفاق النووي بين المجتمع الدولي وإيران بأنه الأسوأ في التاريخ.

وأضاف الرئيس الأميركي أن إيران تعمل كأسوأ نظام ديكتاتوري، وأنه قد حان الوقت للعالم أن يمنع إيران من الاستمرار في سياساتها، وأن تتوقف الحكومة الإيرانية عن دعم الإرهاب وتحترم سيادة جيرانها من الدول.

وطالب الرئيس الأميركي بضرورة التعاون في مواجهة الدول التي تدعم التطرف والجماعات الإرهابية والأيدولوجيات الراديكالية وأولئك الذين يحاولون نشر الفوضى، وخاصة بعد أن انتشر الإرهاب في كل مكان من العالم ما يفرض مواجهته والتصدي له من أجل إحلال السلام والأمن.