+A
A-

النجمة يتوج بطلا لكأس سوبر اليد

توّج محافظ العاصمة الشيخ هشام بن عبدالرحمن آل خليفة فريق النجمة بطلاً لكأس السوبر لكرة اليد للموسم الرياضي 2017 - 2018، عقب فوزه على الأهلي بنتيجة (22/20) في الوقت الإضافي عقب انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل (17/17)، في المباراة التي جمعتهما مساء أمس (الثلاثاء) على صالة اتحاد اللعبة بأم الحصم، في تدشين الموسم الرياضي الجديد.

وكان الشوط الأول من المباراة قد انتهى بتقدم النجمة بنتيجة (11/7)، فيما انتهى الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل (17/17).

وعقب اللقاء توج الشيخ هشام بن عبدالرحمن النجمة بكأس السوبر، وشارك في التتويج رئيس الاتحاد علي عيسى إسحاقي.

وبذلك، أضاف نادي النجمة لقبا جديدا لخزينته المليئة بألقاب كرة اليد منذ بداية عهد كرة اليد البحرينية منتصف سبعينات القرن الماضي، بالتتويج ببطولة كأس السوبر التي تعتبر باكورة بطولات الموسم الرياضي لكرة اليد، بعد استحداثها من قبل اتحاد اللعبة أخيرا إلى جانب بطولتي الدوري والكأس.

وتأهل النجمة لملاقاة فريق الشارقة في مباراة كأس السوبر البحريني الإماراتي الذي سيقام على أرض المملكة يوم 6 أكتوبر المقبل، وهي البطولة التي تم استحداثها من جانب الاتحادين للعبة؛ وذلك من أجل تبادل الخبرات وتأكيد التقارب فيما بينهما على المستوى الرياضي.

وشهدت المباراة عودة الجماهير الأهلاوية لمدرجات صالة الاتحاد، بعد غيابها في الموسم الماضي؛ بسبب الحرمان، إذ جلست جماهير النسور في المدرج الكبير، وخرجت حزينة بسبب الخسارة.

وجاءت بداية المباراة دون المستوى الفني من الفريقين اللذين لعبا بتماسك دفاعي محكم، إذ مضت الدقائق الخمس الأولى بالتعادل 1/1.

وأخذ النجمة الأفضلية في النصف الثاني من الشوط الأول؛ بفضل تألق الحارس محمد عبدالحسين واستغلاله أخطاء التمرير المتكررة في الجانب الأهلاوي؛ ليتقدم بفارق 3 أهداف (7/4)، وعلى الرغم محاولات الأهل في العودة وتصحيح الأخطاء إلا أن النجمة واصل أفضليته في الشوط الذي أنهاه لمصلحته بواقع 11/7.

وسجل الأهلي عودة قوية في الشوط الثاني وتمكن من التعادل ومن ثم التقدم في النتيجة 16/15، إلا أن النجمة هو الآخر حافظ على هدوئه وبقي في أجواء المباراة بتركيز واضح من جانب محمد عبدالحسين في الحراسة، وهو ما أنهى الوقت الأصلي بالتعادل 17/17.

وخلال الشوط الإضافي الأول استثمر النجمة الفرص التي سنحت له في أخذ الأسبقية مرة أخرى في ظل الإرهاق الذي ظهر على لاعبي الأهلي، وهو ما استفاد منه النجمة الذي ركز بصورة كبيرة على الاختراقات؛ لينهي الشوط الإضافي الأول لمصلحته بفارق هدفين، الأمر الذي وضع الأهلي تحت الضغط في الشوط الثاني إلا أنه رغم ذلك تمكن من التقليص في مناسبتين، لكن إصرار لاعبي الرهيب حسم المباراة واللقب بالفوز بنتيجة 22/20.