+A
A-

الحد يلاقي المالكية.. والفوز الأول هدف الاتحاد والمنامة

تفتتح مساء اليوم (الأربعاء)، منافسات الجولة الثالثة لدوري بنك البحرين الوطني NBB لأندية الدرجة الأولى لكرة القدم، وذلك بإقامة لقاءين على استاد البحرين الوطني.

يلعب الحد مع المالكية عند 6.15 مساء، ثم الاتحاد مع المنامة عند 8.30 مساء. وكان مقررًا للمواجهتين أن تلعبا على استاد مدينة خليفة الرياضية، إلا أن اتحاد الكرة أجرى تغييرًا على الملعب؛ بسبب وجود الصيانة في استاد خليفة.

ويشير ترتيب الدوري حاليًّا إلى صدارة ثلاثية للنجمة والمحرق والشباب برصيد 6 نقاط من فوزين، ثم يأتي المالكية والرفاع برصيد 3 نقاط لكل واحد منهما، الاتحاد والحد والأهلي والرفاع الشرقي بنقطة لكل واحد منهم، وأخيرًا المنامة الفريق الوحيد الذي لم يحقق أي نقطة حتى الآن.

الحد والمالكية

مواجهة خاصة بين طرفين كان آخر موعد التقيا فيه بنهاية الموسم الماضي، وبالتحديد في نهائي كأس الاتحاد “التنشيطية”، والتي ابتسمت لصالح الحداوية عبر ركلات الترجيح.

يدخل الطرفان هذا الموسم بقيادة وطنية: خالد تاج في الحد وأحمد صالح الدخيل في المالكية. الحد لم يبدأ جيدًا في هذا الموسم، وحقق نقطة وحيدة من أصل 6 ممكنة، الأمر الذي فتح باب التساؤلات حول مستوى الفريق الذي أحرز بطولتين الموسم الماضي.

بدوره، المالكية بدأ بفوز، لكنه تعثر في الجولة الثانية بالخسارة، ويرغب بالتأكيد في التعويض.

يعوّل تاج على مجموعة محلية جيدة يتقدمها الحارس عباس أحمد، بالإضافة إلى تواجد أحمد بوغمار، عيسى مصبح، عيسى غالب ومحمد الرميحي، علاوة على المحترفين:لينيكر، محمد أبوزريق وموسى ناري. أما الدخيل، فإنه يعتمد على ذات الأسماء التي أحرزت اللقب التاريخي الموسم الفائت في ظل تواجد الحارس عبدالكريم فردان، واللاعبين أمثال: عيسى البري، سيد هاشم عدنان، سيد رضا عيسى، سيد علي عيسى، والمحترفين: نواف عبدالله، إسراء عامر وجي جي.

المباراة بلا شك لن تكون سهلة على الجانبين، خصوصًا في ظل الرغبة الكبيرة لإحراز 3 نقاط ستكلف فاقدها كثيرًا على مستوى الترتيب العام للدوري.

الاتحاد والمنامة

وفي اللقاء الثاني اليوم، لن تكون المنافسة أقل من الأول، خاصة مع الأهمية الكبيرة التي تكتسيها النقاط.

ويسعى كل طرف لتحقيق الفوز الأول له في الدوري، إذ خسر الاتحاد مرة وتعادل مثلها، فيما خسر المنامة في الجولتين الأوليين. ويشرف على تدريب الجانبين مدربان وطنيان: إسماعيل كرامي في الاتحاد ومحمد الشملان في المنامة. الاتحاد قدّم مستويات جولة خلال أول جولتين، خصوصًا في الثانية بعدما عاد من بعيد في لقاء الحد وعادل النتيجة إثر تأخره (2-0).

أما المنامة، فلم يقدّم المأمول والمتوقع من بطل آخر نسخة لكأس الملك وكأس السوبر، وهو الأمر الذي أثار حفيظة الجماهير المنامية التي أملت بأن يكون هذا الموسم على نحو أفضل.

http://www.albiladpress.com/images/news/2017/09/220012349.jpg

يعول كرامي على مجموعة محلية جيدة يتقدمها الدوليان الحارس سيد محسن علي والمهاجم مهدي عبدالجبار، وتواجد أحمد ميرزا ومحمد عبدالوهاب، والمحترفين: توريه، لويس وفورتشن. أما الشملان فيعتمد على مجموعة محلية جيدة أيضًا كهشام منصور، سعد العامر، علي حبيب، أحمد موسى، فيما ستلقي الغيابات بظلالها على التشكيلة عبر غياب سيد محمد عدنان وسيد حسين هاشم إثر طردهما في الجولة الماضية. وتضم تشكيلة الفريق 3 محترفين هم: برونو ماتوس، لويس ودوريس سالمو.