+A
A-

وزير المواصلات: الملاحة الجوية تحتل النصيب الأكبر بالإيرادات

قال وزير المواصلات والاتصالات كمال أحمد إن الوزارة تحتضن 50 بحرينياً يعملون في قطاع الملاحة الجوية البحرينية التي تحتل النصيب الأكبر من الإيرادات، مشيدا بمجهود شركة مطار البحرين وصندوق العمل “تمكين” في تزويد قطاع الطيران بأعداد إضافية من العمالة الوطنية المدربة على أعلى مستوى من الجودة والمهارة.

جاء ذلك خلال تدشينه النسخة الثانية من برنامج “تحليق2” الذي اطلقته شركة مطار البحرين صباح أمس الأول.

وبشأن معرض البحرين الدولي للطيران قال الوزير إنه خلال هذه الفترة تمكنا من بيع ما يقارب من 80 % الى 85 % من المساحات المخصصة للشركات العالمية المشاركة في المعرض. وأضاف أنه بناء على رغبة الشركات الأجنبية المتوسطة والصغيرة الحجم المشاركة في المعرض ونتيجة لتوسعة أنشطتها علاوة على رغبتنا في احتضان أكبر عدد من الشركات في المنطقة قمنا بتوسعة صالة المعارض و تقسيم الصالة لمضاعفة المساحة المخصصة للعارضين الدوليين لتبلغ 9 آلاف متر مربع.

واوضح الوزير أن العمل جار على الترويج لبيع مساحات مخصصة لكل دولة تمثل الشركات التابعة لها لتسهيل المشاركة وإعطائها المرونة في توزيعها فيما بينها. وتم توقيع اتفاقات مع كل من الولايات المتحدة الأميركية والمملكة المتحدة وجمهورية الهند وجمهورية السودان، بالاضافة إلى العمل مع كل من فرنسا وألمانيا والصين وروسيا والمملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة لاستكمال استئجار المساحات المخصصة.

واكد وزير المواصلات والاتصالات أن هناك الكثير من الشركات العالمية، مثل الأيرباص الأوروبية وشركة بوينغ الأميركية، وغلف ستريم الأميركية، بي إي سيستم البريطانية، لوكهيد مارتن، تالس الفرنسية ومجموعة ليناردوا الإيطالية وعدد من الشركات العملاقة الروسية والتركية والهندية بالإضافة إلى شركات عديدة من الشرق الأوسط وشمال افريقيا، ستشارك في هذا معرض الطيران الدولي بالبحرين، كما أن 15 % من المساحات المتبقية محجوزة ً من قبل عدد آخر من الشركات ونتطلع إلى استكمال بيعها بالكامل.

وأشار الوزير الى أن هذا المعرض سيشهد تواجد أحدث الطائرات المدنية والعسكرية والمركبات الطائرة التي تشهد تطورا سريعا في عالم المواصلات خلال السنوات المقبلة، وفرق استعراضات جوية عالمية جديدة لم تشارك في النسخ الماضية للمعرض، بالإضافة إلى المؤتمرات المدنية على مستوى رؤساء الشركات، والعسكرية على مستوى رؤساء هيئة أركان سلاح الجو في دول العالم، كما سيتم إعداد برامج ترفيهية شيقة للكبار والصغار والعائلات على هامش فعاليات المعرض في المنطقة المخصصة لعامة الجمهور.