+A
A-

الغتم: رصد أكثر من 3 آلاف مخالفة في “الشمالية”

كشف المدير العام لبلدية المنطقة الشمالية يوسف الغتم عن رصد بلدية المنطقة الشمالية أكثر من 3 آلاف مخالفة موزعة على الإعلانات وإشغالات الطرق والسيارات المهجورة والباعة الجائلين.

وأشار الغتم إلى أن قسم الرقابة والتفتيش رصد هذه المخالفات خلال الفترة ما بين شهر يناير حتى شهر يوليو من العام الجاري، مؤكدا أن البلدية قامت بإخطار جميع المخالفين واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقهم.  وأوضح في تصريح له أن “البلدية الشمالية قامت برصد 1003 مخالفات إشغال طرق عامة في الشمالية خلال الفترة من شهر يناير إلى يوليو 2017، وتشمل المخالفات عرض سيارات للبيع والمظلات والطبيلات وإشغال الطرق للمحلات، والإشغالات الأخرى مثل الأعمدة الحديدة والسياج والمزروعات وتم اتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم من أجل إزالة هذه المخالفات”.

وتابع “كما تم مخالفة نحو 836 سيارة ومركبة مهجورة وخربة في شوارع وطرقات المنطقة الشمالية وأزيلت السيارات ذات الوضع الحرج خلال نفس الفترة”.

وأردف “وأزالت بلدية المنطقة الشمالية 246 مخالفة للباعة الجائلين خلال الفترة من يناير إلى يوليو 2017، وترد البلدية الكثير من الشكاوى بشأن الباعة الجائلين سواء الباعة الذين يتركزون في أيام الجمعة أمام المساجد والجوامع أو الذين يتواجدون على الطرقات ويسببون خطورة مرورية وازدحامات، في حين أن معظم الذين يمارسون هذه المهنة ليست لديهم تصريحات من البلدية”.