+A
A-

30 ولي أمر طلبة لـ “البلاد”: معلمة تضرب و “تشوت”... وتنعت أولادنا بالغباء و“الهبالة”

نقل أولياء أمور طلبة الفصل الثالث (فرقة 3) بمدرسة سار الابتدائية للبنين لـ “البلاد” شكوى بشأن ضرب ورفس معلمة لأبنائهم بشكل مستمر، ونعتها الطلبة بالغباء و “الهبالة” وكلمات أخرى نابية.

ورفع أولياء الأمور رسالة لإدارة المدرسة ووزارة التربية والتعليم، حصلت “البلاد” على نسخة منها، يشرحون فيها ما يتعرض له فلذات أكبادهم بحرم المدرسة من الضرب واللكم على أبدانهم، وتوبيخهم والتلفظ عليهم بألفاظ نابية وغير مقبولة إضافة للركل على أرجلهم.

وقال أولياء الأمور إن الطريقة والأسلوب التي تتعامل به المعلمة مع أبنائهم خارج اللباقة الأدبية ولا يرتقي للأسلوب التربوي ولا يتماشى مع التوجيهات الصادرة من وزارة التربية والتعليم.

وأضافوا: بالرغم من تعرض أبنائنا للضرب من المعلمة بشكل مستمر، إلا أن المعلمة لا تستخدم أسلوبا تعليميا صحيحا لتعليم الأطفال، إذ تعاقب الطلاب بالوقوف أمام الحائط.

وذكرت والدة طالب بالمدرسة أن المعلمة تتفوه بكلمات مسيئة للطلبة، مثل “اخرس يا غبي”، و “ارجع مكانك يا أهبل” فضلا عن رميها بعض كتب ومقلمات الطلبة في سلة المهملات، وصفع الطلبة بالكتب، وإجبار آخرين على الوقوف قبالة الحائط لحصة أو حصتين.

وأشارت ولية أمر لـ “البلاد” إلى أن المعلمة تمنع الطلبة من الذهاب لدورات المياه، مما يترتب على ذلك شعور أبنائهم بالخوف الدائم وعدم رغبتهم في الذهاب إلى المدرسة خوفاً من هذه المعلمة. وقالت ولية أمر أخرى: بالرغم من رفع شكوانا من قبل 30 ولي أمر إلى إدارة المدرسة ووزارة التربية والتعليم عبر الخط الساخن إلا أن الشكوى لم تجد طريقها للحل حتى الآن، وأبناؤنا يمتنعون عن الذهاب إلى المدرسة، وهذا ما دعانا للجوء لصحيفة “البلاد” لنشر الشكوى.

وناشد أولياء الأمور وزير التربية ماجد النعيمي التحقيق مع المعلمة ومساءلتها، واستبدالها بأخرى لتدريس طلبة الفصل الثالث (فرقة 3).

يشار إلى أن مدرسة سار افتتحت في العام 1993. وتضم صفوفا من الأول للخامس ابتدائي. وتستوعب قرابة 440 طالبا. وتضم قرابة 4 إداريات، و3 فنيات، و39 معلمة.

وحصلت المدرسة بآخر تقارير هيئة ضمان جودة التعليم على تقييم “مرضي”.