+A
A-

دليل برنامج التدريب

صدر عن كلية التعليم التطبيقي بالجامعة “دليل الطالب لبرنامج التدريب العملي”، الذي قامت بإعداده إيمان عيسى الياسي، المبين الأول بالكلية.

وصدر الكتيب لكون التدريب العملي جانباً مهماً من العملية التعليمية في جامعة البحرين وسعيها نحو مراجعة سياساتها وتطوير برامجها الأكاديمية والعملية؛ لتحقيق استفادة أكبر لدى الطلبة.

وتضمن الدليل الإرشادات العامة والشروط التي تهم الطالب المتقدم لبرنامج التدريب العملي، والمعلومات الضرورية للتسجيل، إضافة إلى المسؤوليات التي يضطلع بها جميع من لهم علاقة بهذا البرنامج، بدءاً بالمرشد الأكاديمي، والطالب، ومنسق برنامج التدريب العملي، علاوة على المشرف في موقع العمل الذي يتدرب فيه الطالب.

ويوضح الدليل الجوانب الخاصة بتقييم الطالب أثناء فترة التدريب العملي، والتقرير الذي يعده بعد الانتهاء من فترة التدريب، مما يسهم في صقل معارف ومهارات الطالب وإكسابه اللياقة الضرورية اللازمة في ميدان العمل.

وتأمل الكلية أن يكون هذا الدليل معيناً للطلبة في الحصول على التدريب المناسب بالكفاءة العالية التي تدعم مسيرتهم العلمية والعملية بالأفضل، وتذلل العقبات أمامهم لنيل الشهادات الأكاديمية بجهوزية واستعداد أكبر، مما يرفد سوق العمل في مملكة البحرين بالكفاءات المناسبة.