+A
A-

إطلاق أوديسي الجديدة في البحرين

أعلنت الشركة الوطنية للسيارات عن إطلاق هوندا أوديسي 2018 الجديدة بالكامل. مع مبيعات تخطّت 2.7 مليون وحدة عبر أربعة أجيال، تُعتبر أوديسي واحدة من السيارات متعددة الأغراض  الأعلى شعبية في العالم. أما الجيل الخامس، فيقدم لمنطقة الخليج الكثير من المزايا والتقنيات الأولى في العالم مثل CabinWatch، CabinTalk، ناقل حركة لـ 10 سرعات وصف مقاعد ثانٍ منزلق بشكل ساحر.

تمّت إعادة تصميم هيكل أوديسي الخارجي؛ لكي يُبرز تصميماً راقياً وعصرياً يتضمن شبكة أمامية مميزة على شكل جناح طائر مع أضواء أمامية نوع هالوجين (في LX وEX-L) وأضواء أمامية نوع LED (في Touring) مع مؤقت إطفاء وإضاءة أوتوماتيكي لكفاءة أعلى لاستخدام الطاقة. أما الإطارالضوئي المميز لأوديسي، فيجعلها تبدو أنيقة كما يخفي التصميم بذكاء سكك الباب المنزلق في الجانب السفلي للباب الخلفي. يرسم زجاج يلتف حول الجوانب والخلف بُنيةً لسقف إنسيابي، ما يضفي المزيد من الأناقة إلى التصميم. وتُعزز الأضواء الخلفية مع خطوط مُضمنة من الأضواء نوع LED (قياسية في جميع الفئات) مظهرها الرياضي والديناميكي.

إحدى مزايا هوندا أوديسي الخاصة في فئتي EX-L وTouring هي ميزة التعديل الكهربائي لارتفاع الباب الخلفي، والتي تُسهّل على السائقين تخصيص ارتفاعه مع جميع الأطوال، وحماية الباب الخلفي من الأضرار في مناطق يكون فيها ارتفاع السقف منخفضاً. علاوة على ذلك، تتمتع فئة Touring بميزة المساعدة من دون استخدام اليدين التي تسمح بفتح وإغلاق الباب الخلفي بركلة بسيطة تحت المصدّ الخلفي عندما تكون أيديكم مُنشغلة.

تمتاز أوديسي بالراحة وتعدد الاستخدامات فيما يتعلق بتصميمها الداخلي وأجواء مقصورتها مع مزايا متنوّعة للملاءمة وتقنيات فائقة الحداثة. وبسهولة تامة، تستطيع أوديسي أن تستقبل لغاية 8 ركاب وأنواع عديدة من الحمولة من مختلف الأشكال والقياسات.

عند إزالة المقعد الوسطي، يمكن لصف المقاعد الثاني المنزلق بشكل ساحر أن يتحرك إلى الوسط والأمام ما يسمح بوصول مريح إلى صف المقاعد الثالث.

وتتمتع أوديسي بلوحة عدادات جديدة ذات ملمس ناعم، تشتمل على شاشة تفاعلية ملوّنة بالكامل تعمل باللمس قياس 8 بوصات للنظام الصوتي، زر لتشغيل وإيقاف المحرك، فرامل يد إلكترونية مع وظيفة الإيقاف المؤقت، مقاعد مع تهوية وزر جديد يعمل بالضغط لاختيارالسرعة. وبالإضافة إلى ذلك، تضمن واجهة بيانية رقمية جديدة للمعلومات قياس 7 بوصات في مرمى نظر السائق، وتُعتبر هوندا أوديسي الجديدة بالكامل سيارة متطوّرة تقنياً، وتقدم أحدث المزايا التقنية ومزايا الاتصال. تتمتع هوندا أوديسي الجديدة بالكامل بتجهيزها ببعض أفضل مزايا السلامة النشطة وغير النشطة.