+A
A-

النقبي تؤكد مشاركة البحرين بدورة ألعاب الأندية العربية للسيدات

أكدت مدير عام مؤسسة الشارقة لرياضة المرأة ندى عسكر النقبي مشاركة مملكة البحرين في النسخة الرابعة من دورة الألعاب العربية لأندية السيدات، والتي ستقام بإمارة الشارقة في شهر فبراير المقبل 2018.

وأكدت النقبي خلال حديثها لوسائل الإعلام على هامش ملتقى الإعلاميات الرياضيات العرب عن وجود دول عدة أبدت رغبتها في المشاركة بمختلف الألعاب، وهي: الأردن والعراق واليمن والصومال، إضافة إلى دولة الإمارات البلد المنظم والعدد مرشح للارتفاع مع بدء العد التنازلي لانطلاق الحدث.

واعتمدت اللجنة المنظمة للدورة 9 ألعاب، وهي: كرة السلة، الكرة الطائرة، كرة الطاولة، الرماية، القوس والسهم، قفز الحواجز (الفروسية)، ألعاب القوى، المبارزة، والكاراتيه.

وشددت النقبي على أهمية رفع عدد الأندية المشاركة في الدورة من خلال ترشيح أندية بديلة في حال اعتذار النادي الأول؛ لأن مشاركة الدول وارتفاع عدد الأندية يضمن استمرارية هذه الدورة بما يساهم في تحقيق الهدف الأساسي لها، والمتمثل في تطوير رياضة المرأة العربية، وتوفير المنصة المناسبة لها لتنمية قدراتها وتمكينها من المنافسة في المحافل الرياضية الإقليمية والدولية، لافتة النظر إلى أن نظام المشاركة لا يسمح بمشاركة أكثر من ناد من دولة واحدة في كل لعبة باستثناء الإمارات الدولة المنظمة للحدث.

وكشفت النقبي أن الدورة ستكون صديقة للبيئة داخل المنشآت وخارجها من خلال تطبيق كافة المعايير والتعليمات بهذا الخصوص، وتقليل استخدام الأوراق واستبدالها بالأمور الإلكترونية في كل ما يتعلق بالتسجيل والنتائج، كما سيتم تطبيق فحص المنشطات.

وأشارت إلى أهمية مشاركة الأندية الفلسطينية؛ لرفع مستوى الفرق الرياضية الفلسطينية، موضحة بأن الدورة ستحظى بمشاركة فرق رياضية من السعودية بعد أن شهدت الدورة الثالثة أول مشاركة رسمية من السعودية كانت في قفز الحواجز كأول مشاركة خارجية.

وأكدت النقبي بأن اللجنة المنظمة ستخصص 3 كؤوس للدول المشاركة في الدورة القادمة، فالأول هو كأس الترتيب العام، والتي حصلت عليه الجزائر في النسخة الماضية، وسيكون هناك كأسان سيتم الكشف عن شروط ومعايير الحصول عليهما لاحقا، وستقام الدورة تحت شعار «العالم ملعبك شاركونا لحظات الفوز».

وأوضحت بأن الدورة الماضية شهدت مشاركة 65 ناديا يمثلون 16 دولة متمنية زيادة العدد في النسخة القادمة، خصوصا وأن الدورة معتمدة رسميا من اتحاد اللجان الأولمبية العربية.