+A
A-

بطولة البسيتين الودية تنطلق 15 أكتوبر الجاري

أجّل نادي البسيتين موعد انطلاق البطولة الودية لأندية الدرجة الأولى والثانية للكرة الطائرة لتقام 15 أكتوبر الجاري بعد أن كان مقررا لها أن تنطلق اليوم (الأحد)؛ بسبب اعتذار بعض الأندية عن المشاركة في اللحظات الأخيرة ورغبة البسيتين - النادي المنظم - في إتمام المزيد من الترتيبات والتحضيرات اللازمة لإقامة البطولة التي ستقام بإسم المرحوم يعقوب يوسف أمين السر المساعد السابق.

وقال أمين سر نادي البسيتين نبيل عبدالرحمن إن هناك 6 أندية أكدت مشاركتها في البطولة، وهي البسيتين، داركليب، النصر، بني جمرة، النبيه صالح، والمعامير، على أن تنطلق البطولة يوم الأحد 15 أكتوبر وتختتم 22 من الشهر ذاته.

وعبر عبدالرحمن عن رضاه التام من مشاركة 6 أندية محلية؛ بهدف الإعداد والتحضير لانطلاق الموسم المقبل، الذي سيبدأ بمسابقة الدوري في 3 نوفمبر المقبل، مشيراً إلى أن البطولة التي جاءت بمبادرة من نادي البسيتين ستشكل فرصة مثالية للتعرف على مستويات جميع اللاعبين قبل انطلاقة الدوري والوقوف على الأخطاء من قبل الأجهزة الفنية.

كما تعتبر البطولة بمثابة لمسة وفاء لأمين السر المساعد يعقوب يوسف، الذي يعتبر أحد الأعضاء الفاعلين في نادي البسيتين بعد مسيرة عطاء متميزة امتدت لحوالي 25 عاماً قضاها داخل مجلس الإدارة في دورات انتخابية عدة أعطى فيها الكثير من وقته وجهده في سبيل خدمة نادي البسيتين.

وأشار عبدالرحمن إلى أن الجوائز المخصصة للفرق ستكون عبارة عن كؤوس وميداليات، موضحاً أن الاتحاد البحريني للكرة الطائرة وافق على إقامة البطولة وسيقوم بتوفير الحكام لإدارة منافساتها، معربا عن أمله في نجاح البطولة التي تعتبر بديلا لمسابقة كأس الاتحاد التي ألغيت هذا الموسم.

وبحسب نظام البطولة يسمح لكل فريق تسجيل 14 لاعبا في كل مباراة على أن يعتمد تسجيل اللاعبين المسجلين في كشوفات النادي، وعلى جميع الفرق الالتزام باللباس الرسمي للنادي، وتقام البطولة بنظام الدوري من دور واحد وأكثر فريق يجمع نقاط يحصل على اللقب.