+A
A-

سلمان بن إبراهيم: واثقون بقدرة الهند على إنجاح كأس العالم للناشئين

شهد رئيس الاتحاد الآسيوي نائب رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة مساء أمس (الجمعة) حفل افتتاح نهائيات كأس العالم للناشئين تحت (17 عاما)، والذي أقيم على استاد جواهر لانهرو في العاصمة الهندية دلهي بحضور رئيس الوزراء الهندي ناريندا مودي، وعدد كبير من الشخصيات الرياضية الدولية والآسيوية.

وحضر رئيس الاتحاد الآسيوي مباراة منتخبي الهند والولايات المتحدة الأميركية التي أعقبت حفل افتتاح البطولة، كما التقى  رئيس الوزراء الهندي على هامش الافتتاح، معربا عن تقديره للجهود الكبيرة التي بذلتها الحكومة الهندية في سبيل تهيئة الظروف المثالية لاستضافة البطولة.

وأبدى الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة سعادته باحتضان الهند منافسات كأس العالم للناشئين، معرباً عن ثقته بقدرتها على إنجاح هذا الحدث الرياضي العالمي على ضوء خبراتها الكبيرة تنظيم البطولات والأحداث الرياضية الكبرى، إضافة إلى ما تمتلكه من إمكانات بشرية متمرسة على هذا الصعيد.

وأشار الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة أن احتضان الهند منافسات كأس العالم يعتبر مكسبا لكرة القدم الآسيوية عموما،  وهو ما ينسجم مع رؤية الاتحاد الآسيوي التي تركز على وضع الكرة الآسيوية في مكانة متقدمة على خارطة كرة القدم العالمية.

ونوه رئيس الاتحاد الآسيوي بالحضور الجماهيري المتميز الذي شهدته مباراة الهند والولايات المتحدة الاميركية، مبينا أن ذلك الأمر يمثل بداية طيبة للنهائيات، ويعكس مدى الشعبية المتزايدة التي باتت تتمتع لها لعبة كرة القدم في الهند، كما يمثل تأكيدا على رغبة الجماهير الهندية بممارسة دورها في إنجاح الحدث العالمي.

وأعرب الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة عن تمنياته لمنتخبات الهند والعراق واليابان وكوريا الشمالية وإيران في إبراز صورة طيبة عن كرة القدم الآسيوية، مشددا على أن الهدف الأهم من المشاركة في البطولة يتمثل في اكتساب الخبرة وبناء أجيال جديدة تحمل لواء اللعبة في المستقبل.