+A
A-

“انفستكورب” سيعلن عن صفقة عقارية في أوروبا قريبا

 يتأهب بنك “إنفستكورب” للإعلان عن صفقة عقارية في أوروبا، وذلك ضمن خططه التوسعية نحو الأسواق التي تتمتع بآفاق نمو كبيرة.

وفيما لم تكشف المصادر عن قيمة الصفقة، أفادت بأن العقارات محل الاستحواذ تعكس سياسة البنك الناجحة في اغتنام الفرص الاستثمارية المجزية، والتي تنسجم مع إستراتجيته المدفوعة بخطط تطويرية نحو تعظيم الأرباح بصفقات آمنة، متوقعة الإعلان عن تنفيذ الصفقة خلال أيام؛ لتنضم مع ذلك صفقة العقارات الأوروبية إلى محفظة استثمارات “إنفستكورب” المتنامية.

يذكر أن “إنفستكورب”، عيَّن أخيرا يوسف الإبراهيم رئيسا لمجلس إدارتها خلفاً لمؤسسها نمير قيردار الذي تقاعد رسمياً. فيما خلف الابراهيم في منصبه السابق كنائب لرئيس مجلس إدارة البنك خالد راشد الزياني.

وشغل الإبراهيم الذي حصل على درجة الدكتوراه في الاقتصاد من جامعة كليرمونت للدراسات العليا، عضوية مجلس إدارة إنفستكورب منذ مايو 2014. وهو مستشار الشؤون الاقتصادية لصاحب السمو أمير دولة الكويت، علماً أنه شغل سابقاً منصب وزير المالية الكويتي، ووزير التخطيط، ووزير الدولة لشؤون التنمية الإدارية، ووزير التربية والتعليم العالي.

ويشغل الإبراهيم عضوية مجالس إدارة عدد من المؤسسات البارزة في الكويت، بما في ذلك مؤسسة التحالف الأميركي الكويتي ومعهد دول الخليج العربية، وهو عضو في مجلس أمناء الجامعة العربية المفتوحة ولجنتها التنفيذية ورئيس لجنة التدقيق التابعة لها، وعضو في مجلس المستشارين لمركز الدراسات العربية المعاصرة بجامعة جورج تاون بالولايات المتحدة.