+A
A-

بيع “بوابة أمواج” في المزاد العلني 31 أكتوبر

 قررت لجنة تسوية مشاريع التطوير العقارية المتعثرة، ذات الصفة القضائية تحديد يوم الثلاثاء 31 أكتوبر الجاري موعدًا لبيع مشروع “بوابة أمواج” في المزاد العلني، وذلك بعد أن استنفدت اللجنة جميع السبل لتسوية المشروع بالطرق الودية.

وقالت اللجنة في بيان أمس “إنه وفقًا لقرارها بالبدء في اتخاذ إجراءات بيع المشروع بالمزاد العلني، وبعد أن انتهت اللجنة من إعلان الشركة المطورة للمشروع بقائمة شروط البيع والثمن الأساسي للعقار، وفقًا للإجراءات المنصوص عليها بقانون المرافعات، تمهيدًا لبيعه بالمزاد العلني وإيداع حصيلته خزينة وزارة العدل والشؤون الإسلامية والأوقاف”.

ويُعتبر “بوابة أمواج” مشروع تطوير عقاريًّا متعدد الاستخدام، ويقع بالقرب من مدخل جزر أمواج، ويحتوي على وحدات للبيع بالتجزئة وأخرى تجارية، ومنازل ذات واجهة بحرية، وبنايتين سكنيتين ومبنى للشقق الفندقية، وكان مقررًا الانتهاء منه بحلول يوليو 2010. وقد أحيل ملف المشروع إلى لجنة تسوية مشاريع التطوير العقارية المتعثرة، اللجنة ذات الصفة القضائية من قبل اللجنة الوزارية للإعمار والبنية التحتية بعد دراسة استوفت جميع النواحي وحصر الديون والالتزامات والحقوق من خلال الاطلاع على البيانات والمعلومات والمستندات والوثائق الخاصة به والتي تقدم بها عدد من المشترين الذين أفادوا تضررهم جراء عدم وفاء المطور بالتزاماته تجاههم.

يذكر أن اللجنة عينت “كلاتونز”، شركة الاستشارات العقارية الدولية وشركة “مزاد” المتخصصة في إجراءات المزاد العلني في البحرين، لتنظيم وإدارة إجراءات بيع “بوابة أمواج” في المزاد العلني وذلك تحت إشراف مباشر منها.