+A
A-

تدشين الجناح البحريني في “جيتكس” بمشاركة 45 جهة

 انطلقت أمس الأحد في مركز التجارة العالمي بدبي أعمال الجناح الوطني البحريني بمعرض جيتكس، وذلك بحضور 41 شركة تقنية معلومات واتصالات من القطاع الخاص جنبا إلى جنب مع اربعة هيئات حكومية وأهلية هي صندوق العمل “تمكين” وهيئة الحكومة الإلكترونية ومجلس التنمية الاقتصادية وجمعية البحرين لشركات التقنية. ويرعى صندوق العمل “تمكين” أعمال الجناح، بوصفه شريكا استراتيجياً وذلك بالتعاون مع جمعية البحرين لشركات التقنية “بتك”، وجال الرئيسي التنفيذي لـ “تمكين” ابراهيم محمد جناحي على جميع المشاركين مستعرضا ما يقدمونه من خدمات ومنتجات في قطاع تقنية المعلومات والاتصالات، وكيفية تعزيز دعم تمكين لمؤسسات هذا القطاع الحيوي.

وكشف جناحي أن قيمة الدعم الذي قدمه “تمكين” لمؤسسات قطاع تقنية المعلومات والاتصالات بحسب التقرير النصف سنوي للعام 2017 تصل إلى 14 % من مجموع الدعم المقدم للمؤسسات، منوها بالقيمة المنطوية على دعم هذه المشاركة الواسعة للمؤسسات في هذا الملتقى العالمي، ودور ذلك في تعزيز سوق تقنية المعلومات والاتصالات وعرض التجربة البحرينية الرائدة في هذا المجال.

وأوضح أن تمكين حرص على دعم مشاركة الجناح البحريني في معرض جايتكس الدولي للعام العاشر على التوالي، مؤكداً أن ذلك ساهم إلى حد كبير في تعزيز المشاركة البحرينية، وفتح المجال أمام تبادل الخبرات والانفتاح على السوق العالمية بإمكانيات تنافسية.

ولفت إلى أن أهم ما يميز المشاركة في معرض جايتكس هذا العام، هو إطلاق “جائزة البحرين للتقنية” في نسختها الأولى ضمن أعمال الجناح البحريني، وذلك بمبادرة من تمكين وجمعية البحرين لشركات التقنية، لتقدم نموذجاً فريداً من التنافسية العالمية، والتي تحرص على تجديد الدعم لازدهار القطاع في البحرين، من خلال تشجيع التميز والابتكار والتطوير على المنتجات البحرينية في التقنية والاتصالات، ومواكبة التطورات التقنية فيما يعزز من التنافسية العالمية للمؤسسات التقنية البحرينية. من جهته وصف رئيس جمعية البحرين لشركات التقنية عبيدلي العبيدلي الجناح الوطني البحريني في جيتكس هذا العام بأنه “نوعي”، ليس لناحية زيادة عدد العارضين وحجم المساحة بنسبة فاقت الـ 30 % عن العام الماضي ، وإنما لناحية تنوع وغنى الخدمات والمنتجات التي تقدمها الشركات البحرينية العارضة، وإثبات مدى تنافسيتها في السوق الخليجي.