+A
A-

HSBC يوقف عمليات إحدى مكاتبه التمثيلية بالبحرين

أعلن مصرف HSBC عن إيقاف العمل بالمكتب التمثيلي التابع له والمسجل في السجل التجاري باسم Midland Bank Group International Trade Services Ltd. وأكد البنك أن العمليات المصرفية لمصرف HSBC الذي يقدم خدماته للعملاء من خلال الترخيص الخاص بمصرف HSBC الشرق الأوسط المحدود سيتابع نشاطه التجاري كالمعتاد.

ولم يُعلن عن أسباب إيقاف خدمات وأعمال المكتب التمثيلي.

وأوضح البنك أن المكتب التمثلي المزمع إيقاف عملياته لا يخدم أي عملاء في البحرين، ومع ذلك فقد دعا الدائنين لتقديم مطالباتهم المدعومة بالمستندات الأصلية اللازمة لإثبات المديونية خلال 30 يوما اعتبارا من أمس.

وقال البنك إن إيقاف نشاط المكتب التمثيلي جاء بموجب المادة 50 من قانون مصرف البحرين المركزي والمؤسسات المالية الصادر بقانون رقم 64 لسنة 2006.

وأضاف أن على الأشخاص الراغبين في الاعتراض على وقف أعمال المصرف/ المكتب التمثيلي، تقديم اعتراضهم خطيا إلى مدير مراقبة مصارف قطاع الجملة بمصرف البحرين المركزي خلال 30 يوما من تاريخه.

وبنك HSBC من أقدم البنوك العاملة في البحرين، وهو واحد من أكبر مؤسسات الخدمات المصرفية والمالية في العالم، ويخدم نحو 51 مليون عميل من خلال 4 شركات عالمية: الخدمات المصرفية للأفراد وإدارة الثروات، الخدمات المصرفية التجارية، الخدمات المصرفية والأسواق المالية العالمية، والخدمات المصرفية الخاصة العالمية.

وتغطي شبكته 73 بلدا ومنطقة في أوروبا وآسيا والشرق الأوسط وإفريقيا وأميركا الشمالية وأميركا اللاتينية.