+A
A-

الملا: إقرار الموازنة العامة وقانون التطوير العقاري أبرز الإنجازات

ألقى رئيس المجلس الوطني أحمد الملا كلمة بمناسبة افتتاح دور الانعقاد السنوي العادي الرابع من الفصل التشريعي الرابع أكد فيها أن مجلسا الشورى والنواب واصلا مسيرة بناء المنظومة التشريعية الحضارية، من خلال إقرار قانون الأسرة، الذي أكد النموذج البحريني الرائد، في الوحدة الوطنية، والتماسك الاجتماعي، وأهمية بناء الأسرة البحرينية بهويتها المتميزة. كما تم إقرار الميزانية العامة للدولة، والتي كان لتوجيهاتكم السامية في الحفاظ على حقوق المواطنين وعدم المساس بها، الأثر البالغ، في المضي قدما نحو تحقيق المعادلة والتوازن الأمثل، في ظل التحديات الاقتصادية الاستثنائية، التي تشهدها دول المنطقة.

كما وتم إقرار قانون التطوير العقاري، الذي أصبح له دور بارز في دعم عملية التنمية الشاملة، وتشجيع المطورين والمستثمرين، واستقطاب المشاريع الاستثمارية، وتقديم أفضل التسهيلات والخدمات، وفق مظلة تشريعية عصرية، لزيادة وتنويع مصادر الدخل، وبما يتماشى مع برنامج عمل الحكومة ورؤية البحرين الاقتصادية (عشرين/ ثلاثين).

وقال الملا  “سيشهد دور الانعقاد القادم مناقشات لمشاريع وقوانين ومقترحات عديدة، ومتابعة ما تم تنفيذه في برنامج عمل الحكومة الموقرة، والعمل معاً من أجل الوطن والمواطنين. ونعاهد جلالتكم على مواصلة الإنجاز والعمل، بكل تفانٍ وإخلاص، مع مضاعفة الاهتمام بالشأن الاقتصادي، وتمكين المرأة البحرينية، مسجلين كامل التقدير للمبادرات الحضارية، التي يقوم بها المجلس الأعلى للمرأة البحرينية، برئاسة صاحبة السمو الملكي، الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة، حفظها الله ورعاها”.