+A
A-

“كيا” تعين لوكليرك رئيساً لتصميم علاقتها

أعلنت كيا موتورز رسميًا أنها عيّنت بيير لوكليرك المصمم السابق في BMW الألمانية وGreat Wall الصينية، كرئيس لتصميم علامتها التجارية، وتأتي تلك الخطوة لتعزيز هويتها في الأسواق العالمية وسوقها الرئيسي بالصين.

وسوق يكون المصمم البلجيكي المولد “بيير لوكليرك” مسؤولاً عن تطوير إستراتيجية التصميم الطويلة الأجل بقسم التصميم،وتولي مهام ابتكارات وتطوير التصميم لتشكيلة سيارات كيا من الخارج والتصميم الداخلي، والمواد والمنسوجات.  كما سيعمل أيضاً على تعزيز التعاون في التصميم بين شبكة كيا العالمية للتصميم والتي تضم استوديوهات لتصميم موديلات كيا في كل من الولايات المتحدة الأمريكية وأوروبا والصين وكوريا الجنوبية.

وتولي بيير لوكليرك مهامه الجديدة في كيا بنهاية شهر سبتمبر الماضي، ويعمل جنباً إلى جنب مع الرئيس التنفيذي للتصميم بمجموعة هيوانداي وكيا موتور بيتر شرايرر- ، وبجانب سيون هو يون – رئيس مركز تصميم كيا في كوريا الجنوبية.

لوكليرك هو واحد من المصممين العالمين في مجال السيارات وله باع طويل في أسواق السيارات المختلفة بأوروبا والولايات المتحدة والصين”.

ويتمتع لوكليرك برؤية متميزة وفريدة في تصميم السيارات العالمية، ويتمتع بخبرة طويلة في هذا المجال مما سيعمل على تدعيم وصقل هوية تصميم كيا في الأعوام المقبلة.