+A
A-

خيبة أمل

 قال كريس كولمان مدرب ويلز إنه سيترك “الغبار ينقشع” قبل أن يقرر مصيره، بعد أن تبددت آمال فريقه في التأهل لكأس العالم، بالهزيمة 1 -صفر أمام أيرلندا الإثنين.

وقاد كولمان المنتخب الويلزي إلى قبل نهائي بطولة أوروبا 2016، لكن حلمه في تدريب بلاده بكأس العالم لأول مرة منذ 1958، تحطم بإستاد كارديف.

وبفضل هدف جيمس مكلين في الشوط الثاني انتزعت أيرلندا بطاقة التأهل لملحق التصفيات بعد أن تجاوزت ويلز إلى المركز الثاني في المجموعة الرابعة خلف صربيا.

وكانت هذه أول هزيمة لويلز في 12 مباراة بتصفيات كأس العالم، والأولى على أرضها في مباراة رسمية منذ 4 سنوات وهو سجل يقول كولمان إنه يفخر به.

وقال كولمان الذي تولى المسؤولية في 2012 بعد وفاة المدرب السابق جاري سبيد “كل ما أستطيع التفكير فيه حاليا هو وجوه اللاعبين في غرفة الملابس وخيبة أملهم، لا يوجد عزاء لكن يجب أن يشعروا بالفخر”.

وأضاف “سأحصل على بعض الوقت حتى ينقشع الغبار، سنجلس ونتحدث معا ونبدأ من هذه النقطة، هذه أول هزيمة على ملعبنا في 4 سنوات، قبل ذلك كنا نواجه مقدونيا أمام 8 آلاف مشجع، الأمر اختلف الآن”.

وأشاد كولمان بنظيره الأيرلندي مارتن أونيل الذي قدم فريقه أداء نموذجيا خارج أرضه.

وقال “أعتقد أننا من حيث توازن اللعب فإننا سيطرنا تماما على الشوط الأول، كنا نعرف أن أيرلندا لديها خطة ونفذتها جيدا، مارتن أونيل قام بعمل رائع وأتمنى له التوفيق”.