+A
A-

“أحمر السلة” في المجموعة الأولى بـ“آسيوية 3 أون 3”

أسفرت قرعة بطولة كأس آسيا لكرة السلة الثلاثية “3 أون 3” للرجال التي ستستضيفها عاصمة جمهورية منغوليا أولان باتور، في الفترة من 27 إلى 29 أكتوبر الجاري عن وقوع منتخبنا الوطني في المجموعة الأولى إلى جانب منتخب اليابان وصاحب الأرض والضيافة المنتخب المنغولي.

جاء ذلك خلال عملية سحب الاتحاد الآسيوي لكرة السلة لقرعة النسخة الثانية من البطولة التي أقيمت يوم أمس الأول (الأحد) بمقر الاتحاد.

وضمت المجموعة الثانية منتخبي نيوزيلندا وحامل اللقب قطر والمتأهل من “تركمنستان، أستراليا، ماليزيا”، فيما ضمت المجموعة الثالثة منتخبي كازاخستان وسريلانكا والمتأهل من “الصين تايبيه، لبنان، الهند”.

أمّا المجموعة الرابعة، فضمّت منتخب الصين الحائز على ذهبية آسيوية الشباب هذا العام إلى جانب منتخب قيرغيزستان، إضافة إلى المنتخب الحاصل على أفضل مركز ثان في مرحلة التصفيات.

وبنظرة سريعة حول مجموعة منتخبنا الوطني، فإن المنتخب الياباني يتصدر التصنيف الدولي على القارة الصفراء، أمّ منتخب منغوليا، فقد حاز على بروزنية دورة الألعاب الآسيوية للصالات المغلقة وفنون القتال التي أقيمت في العاصمة التركمانية عشق أباد في الفترة من 17 إلى 27 سبتمبر الماضي.

وجاء تأهل منتخبنا الوطني إلى البطولة الآسيوية بعد وقوعه بين المنتخبات التسعة الأوائل في تنصيف الاتحاد الدولي للعبة “فيبا” عن قار آسيا، الصادر مطلع شهر نوفمبر من العام الماضي.

وتأتي مشاركة الأحمر ضمن إطار حرص رئيس الاتحاد البحريني سمو الشيخ عيسى بن علي آل خليفة آل خليفة على تكثيف المشاركات الخارجية للمنتخبات الوطنية المختلفة؛ بهدف زيادة الاحتكاك، وكسب المزيد من الخبرة.