+A
A-

سمو محافظ الجنوبية: السعودية الحصن المنيع لمكتسبات ومنجزات الأمة

أكد محافظ الجنوبية سمو الشيخ خليفة بن علي بن خليفة آل خليفة الدور الجوهري والمكانة العظيمة التي تحتلها المملكة العربية السعودية الشقيقة في الحفاظ وصون منجزات ومكتسبات الأمتين العربية والإسلامية.

وأشاد سموه بالتحركات والجهود الدولية المؤثرة التي يقوم بها خادم الحرمين الشريفين لتحقيق السلام والاستقرار العالمي، ومؤكدًا عمق العلاقات المتأصلة بجذور التاريخ بين قيادة وشعب البحرين والسعودية الشقيقة، مشيرًا إلى أن المملكة العربية السعودية الدرع المنيع لصد أعداء الأمة وأن أمنها واستقرارها من أمن واستقرار الأمتين العربية والإسلامية.

جاء ذلك، لدى استقبال سمو محافظ الجنوبية سفير المملكة العربية السعودية عبدالله بن عبدالملك آل الشيخ بمكتب سموه بالمحافظة.

وفي بداية اللقاء، نقل سمو الشيخ خليفة بن علي بن خليفة آل خليفة إلى سفير السعودية الشقيقة ما تفضل به رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة في جلسة مجلس الوزراء من إشادة وتهنئة بنجاح الزيارة التاريخية لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود لجمهورية روسيا الاتحادية معربًا سموه عن العز والفخر والقدوة التي يشعر به شخصيًّا وجميع المسلمين للجهود التي يقوم بها خادم الحرمين الشريفين في خدمة الأمة العربية والإسلامية. كما تناول سموه مع السفير المواضيع ذات الاهتمام المشترك وسبل تعزيز تنميتها إلى آفاق أوسع بما يحقق تطلعات قيادة وشعب المملكتين الشقيقتين، منوهًا بالاعتزاز والمحبة المتبادلة الذي يكنه شعبا المملكتين الشقيقين والذي تبرز جليلاً في العديد من المواقف والفعاليات المختلفة. من جانبه، أعرب عبدالله بن عبدالملك آل الشيخ عن شكره وامتنانه لما شهدته مملكة البحرين من أجواء احتفالية باليوم الوطني السعودي التي تجسد متانة العلاقات الراسخة بين البلدين الشقيقين، مباركًا لسموه الثقة الملكية بتعيين محافظ للمحافظة الجنوبية، مؤكدًا بالوقت ذاته الكفاءة والمقدرة التي يتمتع بها سموه لتأدية مهام ومسؤوليات المنصب خاصة وأنه قد نهل من معين ومنابع الإدارة والقدوة والبصيرة والدبلوماسية الرزينة من مدرسة الأساس والمصدر لكل العلوم صاحب السمو رئيس الوزراء، متمنيًّا لسمو محافظ الجنوبية التوفيق والسداد لخدمة القيادة والمواطنين.