+A
A-

خلف: إزالة المخالفات البلدية في الحورة والقضيبية

قام وزير الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني عصام خلف بزيارة تفقدية للدائرة الثانية بمحافظة العاصمة (منطقة الحورة ومنطقة القضيبية) للاطلاع عن كثب على احتياجات المنطقة من المشاريع الخدمية والتنموية، يرافقه وكيل الوزارة لشؤون البلديات نبيل أبوالفتح، ووكيل الوزارة لشؤون الأشغال أحمد الخياط، والوكيل المساعد للطرق هدى فخرو، وعدد من المسؤولين بالوزارة، بحضور نائب الدائرة الثانية بمحافظة العاصمة عادل العسومي، ورئيس مجلس أمانة العاصمة محمد الخزاعي.

وفي بداية الزيارة، أشاد خلف بالتعاون القائم بين الوزارة وممثلي الشعب، مؤكدًا أن هذه الزيارات تأتي في إطار توجيهات رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة للوقوف على احتياجات أهالي المناطق، والاستماع لملاحظات ومقترحات المواطنين والمقيمين ودراسة مدى الحاجة للمشروعات التطويرية.

وفي الجولة، اطلع الوزير على جملة من الاحتياجات والمقترحات التي قدمها نائب وأهالي المنطقة، منها تحويل بعض شوارع وطرق المنطقة لاتجاه واحد، إيجاد مداخل ومخارج أخرى للمنطقتين، الترخيص للمركز الاجتماعي الخاص بالدائرة، تركيب بوابة لمواقف السيارات المطلة على شارع القضيبية، بالإضافة إلى إنشاء شبكة لتصريف مياه الأمطار في عدد من المواقع. وكلف الوزير حميدان المسؤولين في شؤون الأشغال بدراسة الطلبات المقدمة، إلى جانب التنسيق ما بين النائب وأمانة العاصمة لتقديم رؤية للوزارة بشأن تركيب بوابة لمواقف السيارات المذكورة أعلاه ليتسنى للوزارة اتخاذ اللازم والحصول على الموافقات من الجهات المعنية للتنفيذ. كما وجّه المسؤولين في أمانة العاصمة إلى تكثيف أعمال الرقابة والتفتيش على المحلات التجارية وإغلاق المخالف منها بالتنسيق مع وزارة التجارة، بالإضافة إلى وضع خطة عمل واضحة للتفتيش والرقابة على سكن العمال لضبط المخالفات وحفظ النسيج الاجتماعي، ومتابعة كافة إشغالات الطرق وأمور النظافة القائمة المتكررة في أسرع وقت ممكن. وشدّد الوزير بضرورة تكثيف اتخاذ الإجراءات الإدارية والقانونية للتعامل مع المخالفات البلدية وإشغالات الطرق وغيرها، مضيفا “إنَّ الوزارة ملتزمة بتطبيق برنامج عمل الحكومة، وتسخِّر كافة إمكانياتها من أجل تحقيق المصلحة العامة، منوهًا إلى أن الوزارة على استعداد لتنفيذ كل المشاريع التنموية المنضوية في إطار اختصاصاتها بحسب الموارد المتاحة، باعتبار ذلك واجبًا وطنيًّا”.

من جهته، ثمَّن العسومي زيارة خلف لمنطقتي الحورة والقضيبية، مؤكدًا حرص الوزير الدائم على إطلاعه الشخصي لاحتياجات المنطقة، وأن هذه الزيارات تخلق حالة من التوازن بين أداء السلطة التشريعية والسلطة التنفيذية.

وأوضح النائب أن الوزير خلف أحدث نقلة نوعية خلال السنوات الماضية في منطقتي الحورة والقضيبية، من خلال رصف الطرق والشوارع وتنظيم الحركة بالأرصف النموذجية، وإعادة تأهيل أخرى وغيرها من الخدمات البلدية أيضًا. وأشار إلى أن التوجيهات الصادرة عن الوزير للجهات المعنية في الوزارة بشقيها الأشغال والبلديات يعد تفعيلاً عمليًّا لتوجيهات سمو رئيس الوزراء، الهادفة إلى العمل الميداني الذي يسهل مهام الوزارات.