+A
A-

إسرائيل: حربنا المقبلة مع سوريا ولبنان معا

صرح وزير الدفاع الاسرائيلي أفيغدور ليبرمان أمس الثلاثاء بأنه في حال وقوع حرب جديدة على الجبهة الشمالية، فإن سوريا ولبنان سيكونان معا، ولن يكون لبنان وحده على الجبهة. وقال افيغدور ليبرمان، حسبما جاء في بيان صادر عن وزارته، “الواقع الجديد يضعنا امم تحديات جديدة. واذا كنا في الماضي تحدثنا عن جبهة لبنان، فلم تعد هناك جبهة كهذه. توجد جبهة الشمال. هي سوريا ولبنان معا، حزب الله ونظام الاسد وكل من يرتبط بهما”.

وأضاف “عند الحديث عن لبنان، لا نتحدث عن حزب الله فقط بل نتحدث عن الجيش اللبناني أيضا، للأسف هذا هو الواقع، فقد صار الجيش اللبناني جزءا لا يتجزأ من منظومة حزب الله”.

ونفذت إسرائيل منذ بدء النزاع في سوريا عشرات الغارات الجوية وعمليات القصف في سوريا التي استهدفت خصوصا مواقع وقوافل لحزب الله الذي يقاتل الى جانب قوات النظام. وحذرت إسرائيل مرارا من أنها لن تسمح بأن يستخدم حزب الله في سوريا سلاحا يمكن أن يشكل تهديدا لإسرائيل.

كما تحدث ليبرمان عن احتمال نشوب حرب على الجبهتين الشمالية والجنوبية (قطاع غزة) في الوقت نفسه. وقال “إذا فتحت المعركة المقبلة، لا فرق أين تبدأ في الشمال أو الجنوب، ستصبح معركة على الجبهتين، وهذه الفرضية الأساسية لدينا، ولذلك نحن نجهز الجيش”.