+A
A-

المحرق يبطل مفاجأة الاتحاد ويستعيد صدارة “زين”

استعاد فريق المحرق صدارة ترتيب دوري زين لكرة السلة من جديد بعد 24 ساعة فقط من صعود النويدرات لها، بتحقيقه فوزا جديدا على حساب الاتحاد بنتيجة (104/82)، في المباراة التي جمعتهما مساء أمس (الأربعاء) على صالة اتحاد اللعبة بأم الحصم، في إطار منافسات الجولة الخامسة من الدوري التمهيدي للمسابقة.

وهذا هو الفوز الخامس على التوالي للمحرق، إذ رفع رصيده إلى 10 نقاط بالعلامة الكاملة في ريادة الترتيب، فيما تلقى الاتحاد الخسارة الثانية له مقابل 3 انتصارات وبات رصيده إلى 8 نقاط.

ويدين المحرق بفوزه إلى الأداء الجماعي في الجانبين الدفاعي القوي والهجومي المنوّع، خصوصا التصويبات الثلاثية من الثنائي محمد حسن وأحمد سلمان، إلى جانب اختراقات بدر جاسم وعلي عباس.

أما الاتحاد ورغم خسارته، إلا أنه قدم الأداء الذي يناسب امكاناته وإمكانات لاعبيه الفنية وليس لديه الأكثر والأفضل مما قدمه، وهو معذور في مواجهة فريق متكامل ومتجانس ولديه الهجوم المرعب، إذ إن التقدم طوال الشوط الأول وإحراز 80 نقطة في سلة المتصدر يعد بمثابة الجرأة والشجاعة ويحتاج إلى خبرة هذه المباريات ورفع معدل اللياقة البدنية في مبارياته المقبلة.

الاتحاد سجل أفضلية نسبية على مدار شوط المباراة الأول على مستوى مختلف المهارات، ولا سيما الرميات الثلاثية التي تميّز بها البنفسج وأعطته التقدم طوال الفترتين الأولى والثانية حتى أنهى الشوط متقدما 49/46.

المحرق ضرب بقوة منذ بداية الربع الثالث الذي تقدم فيه لأول مرة عبر 5 نقاط متتالية لبدر جاسم 51/49.

وأخذ المحرق في توسيع الفارق تدريجيا وأنهى الربع الثالث متقدما بفارق 13 نقطة وبنتيجة 77/64.

وحافظ المحرق على تقدمه بفارق مريح في الربع الأخير، حتى حسم نتيجة المباراة لمصلحته 104/82.

وفي المباراة الأولى، حقق حامل اللقب المنامة فوزه الثالث على التوالي في الدوري، بتغلبه على الحد بنتيجة (110/52).

ورفع المنامة رصيده إلى 6 نقاط، فيما أصبح رصيد الحد عند 4 نقاط بالخسارة الرابعة.

وجاءت نتائج أشواط المباراة كالآتي: (27/5)، (21/13)، (30/20) و(32/14) جميعها للمنامة.