+A
A-

رمضان: المدارس الرافد الرئيس للمنتخبات الوطنية

وأكد رمضان أن البطولة المدرسية تعد من المبادرات المهمة التي يقوم بتنفيذها الاتحاد البحريني برئاسة سمو الشيخ عيسى بن علي الذي يولي قاعدة كرة السلة الاهتمام الأكبر في رؤية ثاقبة من سموه، لما تشكله فرق المدرسة والقاعدة من أهمية بالغة في تطوير اللعبة.

وأوضح رمضان أن البطولة تعزز مسيرة أنشطة اتحاد السلة نحو تحقيق الأهداف المنشودة، ويمثل علامة فارقة في سير آلية الاتحاد الرامية إلى التنمية اللعبة بشكل شامل عبر إعداد أجيال متميزة رياضيا تتمتع باللياقة والمهارة، وكذلك المساهمة في تطوير البنية الأساسية لكرة السلة.

وقال رمضان إن الرياضة المدرسية تشكل دعامة أساسية للرياضة الوطنية ومشتلا حقيقيا للتنقيب عن المواهب الرياضية وصقل مهاراتها وتوجيهها إلى الأندية الرياضية وتوفير الظروف والشروط اللازمة لممارسة النشاط الرياضي لجميع تلاميذ المؤسسات التعليمية المدرسية.

وأكد الوطني رمضان أن الرياضة المدرسية تعتبر مجالا حيويا يساهم في تربية التلاميذ وتكوينهم التكوين السليم من خلال اكتساب المعارف وتنمية الكفاءات الرياضية واستيعاب العادات الصحية والوقائية وترسيخها وتحصين الناشئة من كل أنواع التطرف والعنف والانحراف.

وأضاف رمضان أن المدارس تعتبر هي القاعدة الأساسية التي يمكن من خلالها اكتشاف المواهب، كما أنها الرافد الأساسي للأندية، والأندية بالتالي هي الرافد الأساسي للمنتخبات الوطنية.

وذكر أن من فوائد البطولة المدرسية الكبيرة ما يعود على الطلبة أنفسهم وأثرها في تعزيز العلاقات فيما بينهم، إلى جانب إعداد مخرجات رياضية واكتشاف مواهب جديدة تساهم في تحقيق الانجازات الرياضية.