+A
A-

كولومبيا تُحلق

 احتفى الكولومبي خاميس رودريجيز، لاعب وسط بايرن ميونيخ الألماني، بتأهل منتخب بلاده الأول لكرة القدم إلى بطولة كأس العالم 2018 بروسيا بعد تعادله مع مضيفه بيرو 1 / 1، فيما أكد زميله رادميل فالكاو أن هذا التأهل كان بمثابة حلم بالنسبة له.

وقال خاميس بصرخة مدوية بعد المباراة: “نحن في المونديال”، مضيفًا: “أشكر الرب أنني أحرزت هدفا من أجل الذهاب إلى روسيا، لقد حققنا هذا بصعوبة بالغة”.

ومن جانبه اعترف رادميل فالكاو، نجم موناكو الفرنسي، بأن سير نتائج المباريات الأخرى في صالح كولومبيا كان مفاجأة كبيرة بالنسبة له.

وقال فالكاو صاحب القميص رقم 9 والدموع تنهمر من عينيه: “هذا حلم تمكنت من تحقيقه، لقد كانت مباراة مليئة بالكفاح لأن كلانا كان يسعى إلى المرور للمونديال ونجحنا نحن في خطف البطاقة وذهبت بيرو أيضا إلى الملحق”.

وأشار فالكاو إلى اللحظات العصيبة التي عاشها خلال مونديال البرازيل 2014 الأخير، بعدما غاب عنه بسبب الإصابة التي لحقت به قبل انطلاقه مباشرة. وأكد لاعب الوسط المهاجم خوان جويرمو كوادرادو أن النتيجة التي حققها منتخب كولومبيا اليوم جاءت بفضل الاتحاد الذي جمع أعضاء الفريق بعد هزيمتهم 2 / 1 أمام باراجواي في المرحلة قبل الأخيرة من التصفيات. وبعد التعادل أمام بيرو، رفعت كولومبيا رصيدها إلى 27 نقطة واحتلت المركز الرابع بعد البرازيل المتصدرة برصيد 41 نقطة وأوروجواي (31 نقطة) والأرجنتين (28 نقطة)، الذين تأهلوا جميعا مباشرة إلى المونديال.

وجاء في المركز الخامس منتخب بيرو برصيد 26 نقطة، حيث يتعين عليه خوض الملحق الفاصل أمام نيوزيلاندا في نوفمبر المقبل.