+A
A-

شاهدت لكم: جديد السينما المحلية والعالمية

Blade Runner 2049

بعد مرور ثلاثين عامًا على أحداث الجزء الأول، يصبح بليد رانر الجديد هو ضابط لوس أنجلوس، يدعى “المحقق كي” رايان جوسلينج، ويسعى للكشف عن أسرار مدفونة منذ فترة طويلة من شأنها أن تُغرق الباقي من المجتمع في فوضى عارمة، وينتهي به الأمر إلى العثور على ريك ديكارد، البليد رانر السابق والمفقود منذ ثلاثين. ويشارك جوسلينج إلى جانب هاريسون فورد وجاريد ليتو.

 

Geostorm

تدور أحداث الفيلم حول تعطل في شبكة الأقمار الاصطناعية التي تتحكم في مناخ الأرض مما ينذر بوقوع كارثة مدمرة، ويتم إرسال “جيك”، جيرارد بتلر في مهمة علمية للفضاء يتوقف عليها إنقاذ البشرية.

وقد شهد الإعلان الدعائي ظهور الممثل المصري عمرو واكد حيث يشارك بدور “راي دوسيت” رئيس وحدة الأمن الفرنسي في محطة الفضاء الدولية.

 

The Mountain Between Us

يجمع The Mountain Between Us الممثلة البريطانية كيت وينسلت والممثل البريطاني إدريس ألبا، ومن إخراج الفلسطيني هاني أبو أسعد وسيتم عرضه في افتتاح مهرجان القاهرة السينمائي الدولي.

وتدور أحداث الفيلم حول اثنين من الغرباء تقطعت بهما السبل بعد تحطم الطائرة التي يستقلونها إلى نيويورك، ولابد أن يتحدا للبقاء على قيد الحياة وسط الثلوج الجبلية وعندما يدركون أن المساعدة لا تأتي يشرعان في رحلة محفوفة بالمخاطر عبر البرية.

 

The Florida Project

يتناول أحدث أعمال المخرج شون بيكر قصة حياة فتاة بالغة من العمر ست سنوات فقط، ومجموعة من أصدقائها، في أجازتهم الصيفية المفعمة بالمغامرات، بينما يكافح البالغون من حولهم داخل عالم ديزني.

الفيلم شارك مؤخرا في مهرجان كان السينمائي الدولي، وفاز بجائزة في مهرجان هارتلاند السينمائي بالولايات المتحدة الأميركية.

 

Breathe

قصة حب حقيقية ملهمة بين “روبين” أندرو جارفيلد و”ديانا” كلير فوي، زوجان مغامران يرفضان الاستسلام في مواجهة مرض مدمر يصيب “روبين”، حتى يتمكن من هزيمة المرض في النهاية ويتحول إلى داعم للأشخاص الذين يعانون من نفس حالته حول العالم.

 

Goodbye Christopher Robin

نظرة وراء الكواليس من حياة كاتب الأطفال الشهير أي أي ميلن وتأليف قصص Winnie the Pooh التي استوحاها من ابنه كريستوفر روبن حيث حققت تلك القصص نجاحا عالميا كبيرا.

 

Marshall

يعود ستيرلنج ك. براون الحائز على جائزة Emmy مؤخرا مع فيلم Marshall الذي يستند إلى قصة حقيقية تدور أحداثها حول “ثورجود مارشال” أول قاضي محكمة عليا من أصل أفريقي، ويواجه واحدة من الحالات التي ستحدد نجاح حياته المهنية.

 

The Foreigner

في أجواء من الحركة والأكشن يطل علينا جاكي شان من جديد في فيلم The Foreigner الذي تدور أحداثه حول رجل أعمال متواضع يدعى “كوان” يحمل ماضي دفين يسعى للانتقام عندما تقتل ابنته في عمل ارهابي ويترتب على ذلك نزاع بينه وبين مسؤول حكومي في لندن، بينما يحمل ماضيه الدفين أدلة حول هوية القاتل.

 

Wonderstruck

الفيلم تدور أحداثه قبل 50 عاما حول فتاة صماء تهرب من منزلها في نيو جيرسي لتبحث عن مثلها الأعلى نجمة الأفلام الصامتة “ليليان مايهو” وتجسدها جوليان مور، وتُحكى قصتها بالتوازي مع قصة صبي في الغرب الأوسط حيث يربطهما اتصال غامض.

ويشار إلى أن الفيلم تم عرضه في مهرجان كان السينمائي خلال دورته السابقة.