+A
A-

“تنظيم الاتصالات” تستعرض واقع وتحديات التحول الرقمي

 استعرض رئيس مجلس إدارة هيئة تنظيم الاتصالات في البحرين محمد أحمد العامر، واقع وتحديات مسيرة التحول الرقمي في المنطقة في “مؤتمر هواوي للابتكار بمنطقة الشرق الأوسط”، إلى جانب نخبة من قادة أبرز المؤسسات الحكومية وخبراء تقنية المعلومات والاتصالات في عدد من القطاعات الحيوية.

واشار العامر الى الخطوات المستقبلية التي ينبغي التركيز عليها للوفاء بمتطلبات عصر الرقمنة ضمن مختلف القطاعات، والمساهمة بتحقيق أهداف الخطط والرؤى الوطنية الطموحة في مختلف بلدان المنطقة التي تعتمد تقنية المعلومات والاتصالات كأحد المحاور الهامة لها. واطلقت شركة “هواوي”، النسخة السنوية الثانية من هذه الفعالية العالمية المخصصة لمنطقة الشرق الأوسط خلال اليوم الأول من معرض جيتكس 2017 تحت شعار “الاستكشاف يضيء طريقنا نحو الأمام.

وأكد العامر على دور هيئات التنظيم الحكومية والسياسات العامة في تعزيز مسيرة الابتكار في مجال تقنية المعلومات والاتصالات وتحقيق الأهداف الوطنية الرقمية. وقال على هامش مشاركته في المؤتمر “منحنا مؤتمر هواوي للابتكار بمنطقة الشرق الأوسط فرصة جيدة للالتقاء بأبرز الشخصيات الدولية والاقليمية المتخصصة بالتحول نحو الرقمنة بهدف تبادل الآراء فيما يتعلق بأهم القضايا التي تساهم في تعزيز مسيرة التحوّل الرقمي في الشرق الأوسط”. وأضاف “علينا أن ندرك أهمية قطاع تقنية المعلومات والاتصالات لتنمية مستقبل المنطقة، ونسعى في هذا الإطار لزيادة عدد المشاريع المشتركة بين القطاعين العام والخاص في هذا الإطار، وتوطيد علاقات التعاون في مجال الابتكارات التقنية التي تخدم مستقبل رقمنة مختلف القطاعات، وخصوصاً الحيوية منها كالاتصالات. من جانبه، قال نائب رئيس العلاقات العامة والاتصالات في “هواوي” الشرق الأوسط، سبيس لي “يسرنا لقاء مجموعة متنوعة من أصحاب المعرفة والخبرات العريقة لمناقشة أهم المواضيع والتحديات التي تواجه مسيرة التحوّل الرقمي في هذه المنطقة التي تمتلك تاريخاً حافلاً في مجال الاستكشاف والابتكار”.