+A
A-

72 % نسبة المشاركة بانتخاب برلمان طلبة جامعة الخليج

المنامة ـ جامعة الخليج العربي: أسفرت انتخابات مجلس طلبة كلية الطب والعلوم الطبية بجامعة الخليج العربي للعام الجامعي 2018/2017 عن فوز 14 بواقع 7 طلاب و7 طالبات.

وتنص لوائح الانتخابات في جامعة الخليج العربي على أن يمثل كل سنة دراسية طالباً وطالبة وتجرى الانتخابات لكل سنة دراسية على حدة.

وشهدت انتخابات هذا العام تنافس 24 طالباً وطالبة من طلبة كلية الطب والعلوم الطبية يمثلون دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.

وسجلت السنة السادسة أكثر نسبة مشاركة وتصويت بنسبة 83 % من طلبة الدفعة، حتى اعتبر ت عمادة شؤون الطلبة بالجامعة أن المشاركة في انتخابات مجلس الطلبة لهذا العام هي الأكثر تفاعلاً منذ تأسيس مجلس الطلبة بجامعة الخليج العربي، حيث بلغت نسبة المشاركة 72 % بمجموع المصوتين في جميع الدفعات. ومن جانبه، قال عميد شؤون الطلبة بجامعة الخليج العربي عبدالرحمن يوسف إسماعيل أن لمجلس الطلبة الذي يضم ممثلين عن دول مجلس التعاون الخليجي دور بارز في صقل الشخصية القيادية. وتم توزيع المناصب ليكون عمر زينل رئيساً لمجلس الطلبة، وريهام فتحي نائبةً له، فيما كان نواف المطيري أميناً للسر، ووليد المسعود مسؤولاً عن السنوات السريرية، وأمل المغربي مسؤولاً للسنوات ما قبل السريرية، فيما أصبح عبدالعزيز المخيال مسؤولاً للأنشطة، وفاطمة الكندري نائباً أول للأنشطة، حواس الشمري نائبًا ثانيًا، وسيف الدين الجودر مسؤولاً للخدمات، وعذوب البلوي نائبًا له، بينما أصبح الطالب عمر رضا مسؤولاً للشؤون الخارجية، وطيف العامرية مسؤولاً للإعلام، والطالبتين خولة البادي وهبه البشر أعضاء في مجلس الطلبة.