+A
A-

محمد بن عبدالله: الحكومة تصرف 500 مليون دينار على القطاع الصحي سنويا

كشف رئيس المجلس الأعلى للصحة الفريق طبيب الشيخ محمد بن عبدالله آل خليفة عن أن الحكومة البحرينية تصرف ميزانية تصل من 480 إلى 500 مليون دينار سنويًّا لتغطية نفقات القطاع الصحي، مبينًا أن هذا يشمل المؤسسات الصحية الرسمية فقط في البحرين.

وقال رئيس المجلس الأعلى للصحة إن تطبيق قانون الضمان الصحي سينطلق نهاية 2019 أو مع بداية العام 2020، مشيرًا إلى أن هذا القانون سيكون جالبًا وداعمًا للاستثمارات الصحية في البحرين.

جاء ذلك، في الكلمة التي ألقاها رئيس المجلس الأعلى للصحة في المؤتمر السنوي الثاني للاستثمار والصحة، الذي انطلقت فعالياته أمس بفندق انتركونتيننتال الريجينسي تحت رعايته، وبمشاركة الرئيس التنفيذي الخبير في شؤون المعارض والمؤتمرات لمؤسسة فيرست تارجيت يوسف سلمان ورئيس هيئة تنظيم المهن الطبية مريم الجلاهمة ورئيس مكتب الترويج والاستثمار والتكنولوجيا بمنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية هاشم سليمان واختصاصية في مجال الإدارة والتخطيط الصحي مريم سلمان ومدير أول للشركات والخدمات الاستشارية لمؤسسة تمكين عاصم حماد.

وذكر رئيس المجلس الأعلى للصحة أن هذا المؤتمر يعد من أهم المبادرات لتحفيز الاستثمار في القطاع الصحي.

بدورها، استعرضت الرئيس التنفيذي لهيئة تنظيم المهن والخدمات الطبية مريم الجلاهمة آليات عمل الهيئة ودعمها للاستثمار الصحي في مملكة البحرين، مؤكدة دورها في دعم المستثمرين لإقامة مشاريع صحية ضمن معايير تفرضها الهيئة لتأكيد الجودة في الخدمات الصحية المقدمة في البحرين، مؤكدة أن الهيئة هي جهة صديقة لكل الاستثمارات وأن البحرين بيئة خصبة للإقامة مثل هذه الاستثمارات، موضحة أن وجود الهيئة من أجل مساعدة المستثمرين لإقامة المشاريع الصحية.

من جانبه، أشار يوسف سلمان أنه تم عقد 6 جلسات على مدى 3 ساعات تستهدف أهمية الاستثمار وتنمية العلاقات الاقتصادية في مملكة البحرين وأهمية الاستثمار في مجال الصحة بالإضافة إلى الضمان الصحي بمملكة البحرين. وأضاف أن معارض البحرين الدولية سوف تقيم لأول مرة في مملكة البحرين تجمع 6 معارض متخصصة في آن واحد، تشهد مشاركة أكثر من 150 شركة محلية ودولية حتى الآن، لعرض أحدث المنتجات والخدمات، حيث يمكن للحضور الاستفادة من لقاء شركات رائدة في مجالات المشاريع الطبية الكبرى والمستشفيات والمراكز الطبية بالإضافة إلى شركات الديكور والعقارات وأشهر ماركات العطور والأزياء على مساحة عرض تقدر بـ 8000 متر مربع، تستمر أنشطتها حتى 14 يناير 2018 بمركز البحرين الدولي للمعارض. وقال إن المؤتمر استقطب 300 طبيب ومستثمر من داخل مملكة البحرين بالإضافة إلى كبار الشخصيات والزوار من الدول الشقيقة ومختلف دول العالم لما يوفره المؤتمر من عقد صفقات استثمارية ومناقشات متعلقة بالمجال الصحي والاستثماري.