+A
A-

قلالي ومدينة عيسى والبسيتين يجتازون الدور التمهيدي

تأهلت فرق قلالي، مدينة عيسى والبسيتين إلى الدور ثمن النهائي من مسابقة كأس جلالة الملك لكرة القدم للموسم الرياضي الحالي 2018/2017.

وجاء التأهل بعد فوزها يوم أمس في مباريات الدور التمهيدي للمسابقة، وذلك على حساب فرق سترة، الاتفاق والتضامن على التوالي.

في المباراة الأولى على استاد الأهلي، حقق قلالي فوزا ثمينا على حساب سترة بهدف دون رد.

وجاء هدف قلالي عبر اللاعب الشاب المتألق عبدالعزيز خالد في الدقيقة 31 من عمر الشوط الأول، ولم تفلح محاولات سترة بعد ذلك للتعديل في ظل تمسك قلالي بتقدمه؛ ليظفر ببطاقة ثمينة.

أدار اللقاء الحكم محمد بونفور، وعاونه سيد جلال محفوظ ومحمود الديري، والحكم الرابع جميل جمعة

في المباراة الثانية على ملعب الرفاع، تقدم الاتفاق أولا بهدف للاعب راشد الحايكي، قبل أن يرد مدينة عيسى بهدفين للمحترفين معتز وسام مع نهاية الشوط الأول، إلا أن الاتفاق عاد في الشوط الثاني وسجل هدف التعادل عبر اللاعب محمد خميس، في حين امتدت المباراة للركلات الترجيحية مع استمرار التعادل.

وفي الركلات الترجيحية، ابتسم الحظ لفريق مدينة عيسى الذي فاز بنتيجة (4-3) وفي المجموع (6-5)، إذ أضاع الاتفاق ركلتين من 5 والمدينة ركلة من 5. أدار اللقاء الحكم محمد خالد، وعاونه أحمد جابر وحسن الياسي، والحكم الرابع عبدالشهيد عبدالأمير.

وفي المباراة الثالثة على ملعب مدينة حمد، فاز البسيتين على التضامن بنتيجة (3-1). سجل للبسيتين:كرستيان، دعيج عدنان وغانم مسعد، وسجل للتضامن سيد مصطفى حسين.

أدار اللقاء الحكم عبدالعزيز شريدة، وعاونه عبدالله صالح وعبدالرزاق الأحمد، والحكم الرابع سيد عدنان محمد. يشار إلى أن اتحاد الكرة استحدث نظاما جديدا للمسابقة بدءا من دور ثمن النهائي، إذ ستلعب مبارياته بنظام الذهاب والإياب حتى نصف النهائي دون وجود لأشواط إضافية في حال استمرار التعادل، على خلاف المباراة النهائية التي سيتم فيها اللجوء للأشواط الإضافية وفي حال استمرار التعادل اللجوء لركلات الترجيح.

وبناء على ذلك فإن مباريات ثمن النهائي ستكون كالآتي:البديع مع الحالة، البحرين مع الاتحاد، الأهلي مع المنامة، الشباب مع النجمة، المحرق مع الرفاع الشرقي، الحد مع قلالي، المالكية مع البسيتين، والرفاع مع مدينة عيسى.