+A
A-

“نسور الأهلي” تجرح النجمة.. والحالة يتخلص من الخسارة

واصل فريق الأهلي سلسلة نتائجه الإيجابية بدوري زين وحقق فوزه الرابع على التوالي، بتغلبه على حساب النجمة بنتيجة (87/67)، في اللقاء الذي جمعهما مساء أمس، على صالة اتحاد اللعبة بأم الحصم، في ختام منافسات الجولة الخامسة من الدور التمهيدي للمسابقة.

ورفع الأهلي رصيده بهذا الفوز إلى 9 نقاط في وصافة الترتيب، ليضيق الخناق على المتصدر المحرق بـ10 نقاط. أمّا النجمة فمني بالخسارة الثانية له على التوالي مقابل انتصارين وبات رصيده عند 6 نقاط.

ويدين الأهلي بفوزه إلى تألق هشام سرحان الذي سجل 25 نقطة، فيما ساهم الأميركي دوغيت بتسجيل 23 نقطة. وجاءت بداية المباراة متكافئة بين الفريقين اللذين تقاسما السيطرة والتقدم في النتيجة طوال الربع الأول.

النجمة اعتمد على التصويب الثلاثي المركز الذي نجح فيه من التقدم 12/9 بأربع ثلاثيات ناجحة من الأميركي كيو ومحمد عزيز ومحمد بوعلا وقاسم حسن ولم يتأخر مدرب الأهلي آرون بطلب الوقت المستقطع الذي أعاد به فريقه إلى المباراة ونجح في التقدم 14/12. الأهلي واصل اعتماده على الاختراقات الناجحة رغم تحول النجمة إلى الدفاع الضاغط، ونجح في حسم الربع لمصلحته 26/18.

وفي الربع الثاني، بدأ الأهلي في فرض إيقاعه مع الهجمات المرتدة والتفوق تحت السلة.

وأخذ الأهلي في توسيع الفارق تدريجيا مستغلا إهدار لاعبي النجمة للكرات السانحة للتسجيل من مختلف المواضع.

مدرب النجمة رؤوف حبيل تدخل مرتين بطلب الـ”تآيم آوت”، لتدارك الموقف قبل فوات الأوان، غير أن الاستعجال وغياب التركيز كلف الأزرق التأخر في الشوط الأول بفارق 15 نقطة وبنتيجة 41/26.

وفي الربع الثالث تبادل الفريقان التسجيل مع أفضلية للأهلي الذي وسع الفارق إلى 11 نقطة بنهاية الفترة 60/49. وفي الربع الأخير، واصل الأهلي الحفاظ على تقدمه بفارق مريح من النقاط رغم محاولات النجماوية في التقليص، قبل أن ينهي المباراة لمصلحته 87/67 بعد أن فاز في الربع 27/18.

وفي اللقاء الأول يوم أمس، استعاد الحالة ذاكرة الانتصارات ونفض عن نفسه غبار الخسارتين الأخيرتين أمام النويدرات والاتحاد، بفوزه الكبير على حساب البحرين بنتيجة (91/69).

ورفع الحالة بهذا الفوز رصيده إلى 8 نقاط من 3 انتصارات وخسارتين، فيما عاد البحرين إلى مستنقع الهزائم بتلقيه الخسارة الرابعة له في الدوري مقابل فوز واحد وبات رصيده إلى 6 نقاط. الحالة تسيد اللقاء منذ البداية بعدما تقدم في الربع الأول بفارق 16 نقطة 32/16، ثم عمق الفارق في الربع الثاني إلى 19 نقطة لينهي الشوط الأول متقدما بنتيجة 51/32.

وتحسن أداء البحرين في الربع الثالث الذي تفوق فيه 22/16، ما سمح له بتقليص الفارق إلى 13 نقطة مع نهاية الفترة 67/54.

الحالة واصل فرض هيمنته المطلقة على المباراة، وفاز بالربع الأخير 24/15 في طريقه لحسم نتيجة المباراة 91/69.