+A
A-

خلف: استكمال “شارع المدينة الشمالية والجسر البحري قريبًا

 أكد وزير الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني عصام خلف وجود برنامج لدى الوزارة بالقيام بجولات ميدانية لقرى ومدن البحرين بناء على توجيهات رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة؛ للاطلاع عن كثب على احتياجات ومتطلبات الأهالي الخدمية.

وأوضح خلف أثناء زيارة ميدانية قام بها يوم أمس (الأربعاء) إلى الدائرة الثانية في المحافظة الشمالية بمعية عدد من مسؤولي وزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني، وبحضور عضو مجلس النواب النائب جلال كاظم، وعضو المجلس البلدي للدائرة الثانية فاطمة القطري أن هذه الزيارات تأتي بناء على توجيهات القيادة السياسية بالنسبة للوزارات الخدمية؛ للاطلاع على متطلباتهم، والعمل على تحقيقها وفق برنامج متكامل واضح، وبحضور كل المسؤولين في الوزارة؛ لمعاينة هذه المتطلبات والعمل على تنفيذها.

وأضاف “سنعمل على تنفيذ المطالب التي تفضل بها ممثلو الأهالي”، مشيرا إلى أن بعض المطالب قد تم بالفعل العمل عليها، وهناك بعض منها تم إدراجه في برامج الوزارة، وسترفع من أجل النظر فيها والعمل على إيجاد موازنات لها”.

وقد وجه الوزير خلف المسؤولين المعنيين في الأشغال والبلديات والتخطيط العمراني العمل فورا؛ من أجل تنفيذ المتطلبات التي تقدم بها الأهالي، والتي هي ضمن البرامج وموازنات الوزارة، كما تم توجيههم لتذليل كافة الأمور وتسريعها.

وكشف الوزير خلف أثناء الزيارة التي قام بها يوم أمس إلى أن الوزارة في طور المراحل الأخيرة للانتهاء من الشارع الذي يربط المدينة الشمالية بالشوارع الرئيسة، إضافة إلى الجسر البحري”.

وأشار الوزير خلف إلى أن الطلبات يمكن تقسيمها إلى ثلاثة أقسام، القسم الأول منها قد تم إنجازها بالفعل، وهناك قسم يتم العمل عليها حاليا والتنسيق؛ من أجل تنفيذها. أما القسم الثالث، فهي بعض المطالب التي تحتاج موازنات كونها لم تكن موجودة ضمن برامج الوزارة، وهي بحاجة إلى موازنة؛ لإقرارها والعمل على تنفيذها”.

وأردف “بالنسبة للمطالب التي لم تدرج في برامج الوزارة، لدينا توجه برفعها إلى اللجنة الوزارية المعنية بها برئاسة نائب رئيس الوزراء الشيخ خالد بن عبدالله للحصول على توجيه بشأنها”.

من جهته، ثمن عضو مجلس النواب جلال كاظم توجيهات سمو رئيس الوزراء للوزارت الخدمية بالنزول إلى المناطق والتقاء الأهالي؛ لتلمس متطلباتهم والعمل على تنفيذها، مؤكدا في الوقت ذاته أن سمو رئيس الوزراء يتابع بدقة حاجات الناس والخدمات التي تقدم لهم.

وقال كاظم “نحن نثمن عاليا توجيهات سمو رئيس الوزراء، حيث عودنا سموه على سياسة الأبواب المفتوحة والتواصل مع المواطنين وتلمس احتياجاتهم والعمل على تنفيذها من خلال الوزارات الخدمية”.

وأضاف “كما نقدر تفاعل مسؤولي وزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني وعلى رأسهم الوزير، واستجابتهم السريعة لاحتياجات الأهالي والعمل على تقديم أفضل الخدمات”.

إلى ذلك، أكدت عضو الدائرة الثانية في المجلس البلدي فاطمة القطري أن هناك أولويات بالنسبة للأهالي من المهم العمل على تحقيقها بصورة عاجلة بالذات فيما يتعلق بأمور السلامة المرورية وتنظيم حركة السير داخل قرية بني جمرة والقريبة من مدرسة السلام وفتح بعض الطرقات.

وأضافت القطري “من الأمور التي تم الحديث عنها، والتي تشكل نقطة مهمة بالنسبة للأهالي هو موضوع تخطيط بعض الأراضي التابعة لأهالي المنطقة”، مشيرة إلى أن الأهالي ينتظرون تخطيط هذه الأراضي بفارغ الصبر؛ من أجل الاستفادة منها وبنائها.