+A
A-

مئات المستجدين التحقوا بتخصصاتهم دون دخول “التمهيدي”

عقد مجلس أمناء جامعة البحرين اجتماعا برئاسة وزير التربية والتعليم رئيس مجلس أمناء الجامعة ماجد النعيمي.

وفي بداية الاجتماع، رفع الوزير باسمه ونيابة عن المجلس ومنتسبي الجامعة أسمى آيات الشكر والعرفان إلى القيادة على ما تتلقاه جامعة البحرين من دعم ومساندة واهتمام.

وأعرب المجلس عن شكره للجهود التي تبذلها الجامعة، ومهنئاً إياها بمناسبة حصولها على شهادة الاعتماد الأكاديمي الدولي من المؤسسة العالمية الشهيرة “المجلس الأميركي للهندسة وتقنية المعلومات. “(ABET)”، والتي أصدرت اعتمادها لبرنامجي نظم المعلومات وعلم الحاسب الآلي في كلية تقنية المعلومات في الجامعة.

واطّلع المجلس على إجراءات ومقترحات الجامعة بشأن إعادة هيكلة بعض كلياتها، بما في ذلك برامج كلية العلوم الصحية التي تنوي الجامعة طرحها مستقبلاً على مستوى البكالوريوس والدراسات العليا.

واستعرض المجلس الإجراءات الخاصة بتطوير البرنامج التمهيدي، والتي بدأ العمل بها مع بداية العام الجامعي 2017/ 2018، فشمل التطوير تعزيز مقررات دراسية بمهارات أساسية لتأهيل الطلبة للالتحاق بتخصصاتهم الأكاديمية. وأكّد رئيس الجامعة أن مئات من الطلبة المستجدين تمكنوا من الالتحاق مباشرة بتخصصاتهم الأكاديمية دون الحاجة لدخول البرنامج التمهيدي؛ بسبب امتلاكهم مهارات في مجالات أساسية كاللغة الإنجليزية، وتكنولوجيا المعلومات، والرياضيات.

وبحث المجلس الورقة المقدمة من جانب وزير العمل والتنمية الاجتماعية جميل حميدان الخاصة بهذا الشأن، والتي بيّن فيها مقترحات لمواضيع بحوث تتعلق باحتياجات الوزارة، والسعي للاهتمام بهذا النوع من البحوث من خلال الاستفادة مما تمتلكه الجامعة من كفاءات بحثية.

وبحث المجلس ما تم من إجراءات لنقل كلية الهندسة إلى الحرم الجامعي في الصخير.

وفي نهاية الاجتماع، عبّر مجلس الأمناء عن تقديرهم وشكرهم لرئيس الجامعة و منتسبيها كافة، على ما تشهده الجامعة من خطوات تطويرية، مؤكدين دعم المجلس للجامعة في تنفيذها لخططها الإستراتيجية، لتتبوأ مكانة مرموقة بين الجامعات العالمية، كما تريدها القيادة الحكيمة.