+A
A-

محافظ العاصمة يرعى احتفالية “أم الحصم لرعاية الوالدين”

تحت رعاية محافظ العاصمة الشيخ هشام بن عبدالرحمن آل خليفة، أقامت دار أم الحصم لرعاية الوالدين احتفالاً بمناسبة اليوم العربي والعالمي للمسنين وسط أهازيج من الفرحة والسعادة والسرور، تم خلالها إلقاء الكلمات والقصائد الشعرية وعرضاً عن أهم إنجازات المسنين بالدار.

وبهذه المناسبة، قال المحافظ بعد تكريمه المسنين: “إنه من دواعي سروري أن أشهد في هذا اليوم احتفال دار أم الحصم لرعاية الوالدين باليوم العربي والعالمي للمسنين؛ تكريماً لآبائنا وأمهاتنا، وتجديداً للعرفان والجميل لهم، فلهم الفضل في تربية الأبناء على حب الوطن والولاء له ولقيادته كما لهم مساهمات في عز وازدهار مملكتنا الغالية، ليصبح هذا اليوم وكل يوم مناسبة عزيزة نلتقي فيها من أجل مواصلة المشوار في بناء الوطن”.

وأضاف “الجميع يدرك بأن المجتمع البحريني يؤمن بحقوق الآباء والأجداد التي أقرتها الشريعة الإسلامية، ومن هذا المنطلق، فإن وجودنا بينكم بهدف تشجيعكم وتحفيزكم على التواصل الإيجابي مع المجتمع؛ لأننا على ثقة بأنكم رمز للعطاء والإخلاص”.

من جانبه، ألقى النائب عبدالرحمن بومجيد كلمة، أشاد بها بدور المحافظ الإيجابي والدور المناط للمحافظة تجاه مجتمع العاصمة مقدراً ومثمناً رعايته احتفالات دار أم الحصم لرعاية الوالدين.

وأكد بومجيد على دور المجتمع بالمساهمة في رفع نسبة الوعي بالمشكلات التي تواجه كبار السن، والعمل على تذليلها، مقدماً تحية إجلال وتقدير إلى جميع الأمهات والآباء والمسنين والمسنات الذين ضحوا بحياتهم لخدمة أبنائهم ومجتمعهم ووطنهم.

كما ألقى رئيس جمعية أم الحصم الخيرية جمال الجنيد كلمة دار الوالدين، أشاد فيها بدور الشيخ هشام بن عبدالرحمن آل خليفة الأخوي والأبوي تجاه أهالي أم الحصم، وحرصه على متابعة احتياجاتهم، كما أشار في كلمته إلى أن احتفال هذا اليوم بالآباء والأمهات دلالة على حبنا لهم وتقديراً لعطائهم المخلص.