+A
A-

أول تمرين افتراضي للتعامل مع التهديدات الإلكترونية

 نظمت هيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية تدريباً افتراضياَ لصقور أمن المعلومات استضافته كاسبرسكي لاب يستهدف التعامل مع الهجمات الالكترونية.

وقدمت كاسبرسكي لاب تمرينا فريدا من نوعه يدعى “ Kaspersky Interactive Protection Simulation “، والذي تم تصميمه للإداريين المسؤولين عن خدمات الحكومية على الإنترنت بهدف توضيح أهمية تأمين وحماية النظم الحديثة، ومدى تأثير الهجمات الأمنية التي تصيب النظم الالكترونية في مختلف المؤسسات الحكومية. وحضر البرنامج الرئيس التنفيذي لهيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية محمد علي القائد، والقائم بأعمال نائب الرئيس التنفيذي للعمليات والحوكمة الشيخ سلمان بن محمد آل خليفة وعددا من الرؤساء التنفيذيين، وبمشاركة أكثر من 60 مختص في تكنولوجيا المعلومات، من مختلف الوزارات.

وقال الرئيس التنفيذي لهيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية: نتشرف بالتعاون مع كاسبرسكي لاب لإقامة أول تمرين افتراضي يحاكي الواقع لفريق صقور أمن المعلومات للتعامل مع التهديدات والهجمات الإلكترونية التي قد تتعرض لها أي جهة سواء كانت حكومية أو خاصة، ويأتي هذا التدريب تنفيذاً للتوجه الحكومي وبما يتماشى مع خطة العمل والمساعي الحثيثة لرفع مستوى أمن المعلومات في القطاع الحكومي بالبحرين، نقدر التعاون المثمر مع كاسبرسكي لاب للاستفادة من تجاربهم وخبراتهم العالمية في سبيل وضع استراتيجية للأمن الإلكتروني في جميع أنحاء البلاد. وقد وصلت البحرين مؤخرا إلى مرحلة النضج من الجاهزية الأمنية الإلكترونية وفقا لتقييم مؤشر الأمن الإلكتروني العالمي للاتحاد الدولي للاتصالات 2017. من جانبه قال المدير الإداري في الشرق الأوسط وتركيا وافريقيا لدى كاسبرسكي لاب، مكسيم فرولوف: “يسرنا أن نلعب دورا رائدا في أول تدريب افتراضي لصقور أمن المعلومات البحرين، حيث نعتقد أن الوعي الأمني الإلكتروني والتعليم هما ركنان أساسيان في مكافحة الجريمة الإلكترونية، سواء على مستوى القطاع العام أو الخاص. وفي كاسبرسكي لاب، نتماشى مع رؤية حكومة البحرين، كما أننا ملتزمون بتقديم برامج تدريبية مميزة، والجيل القادم من الخدمات الذكية والمنتجات التي من شأنها مساعدة البحرين في اتخاذ خطوات ثابتة نحو دولة آمنة من التهديدات الإلكترونية”.