+A
A-

استقبال حافل لرئيس الاتحاد الآسيوي في نيبال

اختتم رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة زيارة رسمية إلى العاصمة النيبالية كاتمندو التقى خلالها رئيس اتحاد نيبال لكرة القدم ناريندرا شريسثا، وأعضاء مجلس الإدارة والعاملين في الاتحاد المحلي.

ولقي رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم استقبالا حافلا في العاصمة النيبالية، حيث كان في الاستقبال رئيس وأعضاء الاتحاد وعدد من الشخصيات الرياضية والكوادر الإدارية والفنية ولاعبي منتخبات الفئات العمرية.

وأكد الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة على المكانة المتميزة التي تحتلها نيبال على خارطة كرة القدم الآسيوية، قائلا في حديث مع أسرة كرة القدم في نيبال: إننا ندرك أن كرة القدم تحظى بأهمية كبيرة في نيبال، كما ندرك أن كرة القدم عانت كثيراً بسبب الظروف المختلفة التي تعرضت لها البلاد، ومن ضمنها الزلزال العنيف الذي ضرب البلاد العام 2015، لكن وبفضل الإرادة الصلبة لمجتمع كرة القدم النيبالية والإدارة الواعية لاتحاد اللعبة، فإن اللعبة عادت للتطور من جديد.

وهنأ رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم اتحاد نيبال لكرة القدم على نجاحه في المحافظة على نزاهة اللعبة، مؤكدا الحاجة  لمساعدة الاتحادات الوطنية والحكومات المحلية؛ من أجل مكافحة التلاعب في نتائج المباريات، مبينا أن نيبال كانت نموذجاً يحتذى يستحق التقدير ويشكل دليلا حقيقا على التزام الاتحاد المحلي في مكافحة هذه الآفة الخطيرة التي تخدش القيم الرياضية النبيلة.

واشار الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة أن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم سيساند اتحاد اللعبة في نيبال دائماً من خلال برامج ومبادرات التطوير المتنوعة الهادفة للارتقاء بمختلف مكونات اللعبة، مبينا إن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم يقوم بإعادة بناء مدرسة سيثي ديفي الإعدادية التي تعرضت للدمار بسبب الزلزال الذي ضرب نيبال العام 2015، حيث يعتبر هذا المشروع ضمن التزام الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بتقديم برامج مساعدة إنسانية للمحتاجين في أرجاء القارة كافة، وبما يتوافق مع التطوير الاجتماعي في إطار الرؤية والمهمة في الاتحاد القاري.

من جهته، رحب شريسثا رئيس اتحاد نيبال لكرة القدم بالشكربزيارة الشيخ سلمان  بن إبراهيم آل خليفة، واعتبرها دليلا ملموسا على وقوفه الدائم مع كرة القدم النيبالية، وتعهد بأن تقوم نيبال بدور أكثر أهمية في تطوير كرة القدم الآسيوية.

وقال شريسثا: بمجرد إعادة تأهيل البنية التحتية في البلاد، فإننا مصممون على استضافة المزيد من البطولات الآسيوية في نيبال، حيث إن كرة القدم تعتبر الرياضة الأولى في البلاد، وقد نجحنا في تجاوز معوقات وحواجز تقف في طريقنا، والآن نحن مصممون على قيادة كرة القدم في البلاد؛ من أجل مستقبل مشرق.