+A
A-

رحيل كوبر وعودة أبوتريكة

 يرى عبد المنعم عمارة، وزير الشباب والرياضة المصري الأسبق، أنَّه من الخطأ رحيل الأرجنتيني هيكتور كوبر عن تدريب المنتخب الأول.

ونادت بعض الأصوات برحيل كوبر، رغم نجاحه في قيادة المنتخب للتأهل للمونديال، بعد غياب دام 28 عامًا، بداعي أنَّ الفريق لا يُقدِّم أداءً مقنعًا تحت قيادته.

وقال عمارة في تصريحات إذاعية أمس الخميس: “ليس من الصحيح أن يرحل كوبر حاليًا. لقد أدَّى ما عليه. لا يوجد شخص واعٍٍ يطلب رحيله، بعد إنجازاته مع المنتخب المصري”.

وعن انتخابات اتحاد الكرة المصري، حال إجراؤها، أكَّد أنَّه يحب الإعلامي أحمد شوبير، وكذلك هاني أبو ريدة رئيس اتحاد الكرة الحالي، لكن الأخير هو الأفضل لتولي مهمة رئيس الجبلاية خلال هذه الفترة.

وتابع: “لا أعتقد دخول أحمد شوبير انتخابات الجبلاية، وكان هناك اتفاق لخوضه الانتخابات كنائب في الفترة الماضية، لكن هذا الأمر لم يتم”.

واستطرد قائلاً: “شوبير بطبيعته قائد ومتسلط، ومستعد أن أقول له أنَّ أبو ريدة الأفضل في هذه المرحلة، وهذا لا يقلل منه فهو يمتلك شعبية كبيرة”.

وعن دعوات عودة محمد أبوتريكة لاعب الأهلي والمنتخب المعتزل، للمشاركة في مونديال روسيا: “هذه الطلبات يطلق عليها مطالب جنونية، خصوصًا وأنَّه من الصعب تحقيق ذلك”.

وأثنى وزير الرياضة السابق، على قدرات أبوتريكة في تحليل المباريات بالدوريات الأوروبية، لافتًا إلى أنَّه نجح في أن يكون له أسلوب متميز، وممتع.

وكان رواد مواقع التواصل الاجتماعي طالبوا بعودة أبوتريكة من الاعتزال من أجل المشاركة في مونديال روسيا ولو على سبيل التكريم، وهو ما رفضه اللاعب تمامًا.