+A
A-

المردي والبنخليل: مبادرات خالد بن حمد تثري المسرح

أصبحت شركة بتلكو “شريك الاتصالات” لمهرجان جائزة سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة للمسرح الشبابي للأندية الوطنية والمراكز الشبابية والمعاقين في نسخته الثالثة وذلك ضمن التزامها بدعم الشباب البحريني.

ويقام المهرجان خلال الفترة 4 أكتوبر الجاري وحتى 21 منه، على مسرح النهام بمركز المحرق الشبابي النموذجي في البسيتين، تحت رعاية كريمة من قبل النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الاتحاد البحريني لألعاب القوى الرئيس الفخري للاتحاد البحريني للمعاقين، بتنظيم من وزارة شؤون الشباب والرياضة بالتعاون مع المكتب الإعلامي لسمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، تحت شعار “لنغرس بسمة” وتأتي إقامة المهرجان ضمن إحدى المبادرات الكريمة لسموه في دعم الشباب في المجال الثقافي والإنساني.

وأثنى سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة على الجهود الكبيرة التي تبذلها شركة “بتلكو” مع مبادرات سموه، وأن دخولها كشريك للاتصالات في النسخة الثالثة من المهرجان يؤكد حرصها الوطني والمخلص لتحقيق الأهداف التي تم وضعها ويأتي في مقدمتها تهيئة الأجواء المناسبة للشباب البحريني بالانخراط في مجال الفن، مشيراً إلى أن شركة “بتلكو” لها تاريخ طويل في الدعم اللامحدود الذي تقدمه للشباب البحريني وذوي الإعاقة، مقدماً لهم جزيل الشكر والتقدير على جهودهم الكبيرة التي يقدموها من أجل خدمة الشباب البحريني والتي تتناسب مع التطلعات والتوجهات التي توليها القيادة الرشيدة والحكومة بتهيئة البيئة المناسبة للشباب البحريني.

من جانبه أضاف مدير أول شؤون شركة بتلكو، أسامة السعد، إن الشركة سباقة بشكل دائم لدعم مختلف المجالات التي تحظى بمشاركة شبابية، ولفت إلى أن مهرجان جائزة خالد بن حمد للمسرح الشبابي يأتي ضمن مبادرات مختلفة يطلقها سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة؛ لدعم فئة تمثل شريحة كبيرة من المجتمع البحريني، وهو الأمر الذي يوقع على شركة “بتلكو” الحضور في المحافل؛ لدعم الشباب البحريني بما يتماشى مع توجهات القيادة، وأوضح أن شركة “بتلكو” ومن خلال رعايتها لمهرجان جائزة خالد بن حمد للمسرح الشبابي يأتي انطلاقا من مبدأ الشراكة المجتمعية الذي توليه الشركة اهتماما كبيرا.

المردي والبنخليل يشيدان بمبادرات خالد بن حمد

أشاد رئيس جمعية الصحفيين البحرينية رئيس تحرير صحيفة “البلاد” مؤنس المردي ورئيس تحرير صحيفة “الوطن” يوسف البنخليل بمبادرات سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة في المجالين الثقافي والإنساني. جاء ذلك في زيارتهما لمهرجان جائزة خالد بن حمد للمسرح الشبابي. وقال المردي إن آثار دعم سموه سينعكس إيجابا على العمل الفني على مستوى فئة الشباب، خصوصا أن هناك الكثير من المواهب بحاجة إلى الفرصة للمشاركة على خشبة المسرح والظهور؛ لإبراز قدراتها وإمكاناتها، مؤكدا أن مهرجان سمو الشيخ خالد بن حمد للمسرح يأتي ضمن مبادرات سموه المتنوعة والرامية لدعم الشباب على جميع الأصعدة. وقال البنخليل إن جهود سموه مضنية وكبيرة في تقديم كل أشكال وسبل الدعم للشباب البحريني، الذين يتميزون بالإبداع والقدرة على إظهار إمكاناتهم بالشكل الأمثل، مشددا على أهمية مثل هذه المهرجانات التي تخرج المواهب الفنية وتقوي وتعزز من حركة المسرح البحريني.

ولفت المردي والبنخليل إلى أن جهود إدارة المهرجان عبر وزارة شؤون الشباب والرياضة والمكتب الإعلامي لسمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة هي محل تقدير، وتعكس الحرص الكبير لتحقيق أهداف مبادرات سموه الإنسانية والثقافية في دعم ذوي الإعاقة والشباب.

إلى ذلك، أكد المردي أن وجود فئة ذوي الإعاقة يعكس الحس الإنساني العالي لسمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، في حين أوضح البنخليل أن وجودهم دليل على حرص سموه لدمجهم مع المجتمع باعتبارهم جزءا لا يتجزأ منه.

ملك: مكتسبات إيجابية للمهرجان

قال الفنان البحريني عبدالله ملك إن مهرجان سمو الشيخ خالد بن حمد للمسرح الشبابي ضروري في حركة المسرح في مملكة البحرين، من خلال الاهتمام بالمواهب الفنية الصاعدة وإعطائهم الفرصة لإبراز مواهبهم في المجال المسرحي. ونوه الفنان ملك على هامش وجوده في المهرجان إلى العديد من المكتسبات الإيجابية التي يحققها المهرجان، مشيرا إلى أنه يظهر طاقات الشباب ومواهبهم المختلفة. واعتبر أن مهرجان سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة يعد فرصة لجميع الشباب لإظهار قدراتهم سواء في التمثيل أو الإخراج أو التأليف أو جميع الفنون الأخرى المتعلقة بالمسرح. وأوضح أن الأمور في المهرجان تسير وفق المطلوب من خلال وجود تنويع في العاليات وإقامة معرض للصور كذلك، موجها الشكر لإدارة المهرجان على ما بذلته من جهود وتبذله في سبيل إنجاح الفعالية.

  العرض السابع “كلاشيه”

قدم مركز شباب الجسرة العرض السابع في المهرجان عبر مسرحية “كلاشيه”.

وتكون طاقم عمل مسرحية كلاشيه من إعداد وإخراج: عيسى الصنديد، تمثيل: إبراهيم البيراوي، عمر السعيدي، فوز الشرقاوي، ناصر حبيب، أحمد رشيد ومحمد الصنديد، سينوغرافيا: علي حسين وشيراز، مكياج: جعفر غلوم، مساعد مخرج: ناصر حبيب ويوسف فريدون، مدير الخشبة: جعفر غلوم، المؤثرات الصوتية: عيسى الصنديد.وقال المخرج عيسى الصنديد إنه يوجه الشكر والتقدير لسمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة على المبادرة الطيبة من أجل خلق جيل شبابي مسرحي بحريني ذي وعي فكري وثقافي.

وقدم الصنديد شكره أيضا لجميع العاملين في المهرجان من إدارة ولجان، كما قدم دعوة للمهتمين في المجال المسرحي من أجل الحضور والمشاركة الفاعلة في المهرجان الذي يجمع كل الطاقات والإبداعات الشبابية المسرحية.

  السعيدي الأفضل

اختير الممثل عمر السعيدي ليكون أفضل ممثل في مسرحية “كلاشيه” التي قدمها مركز شباب الجسرة للمخرج عيسى الصنديد.

وأعرب السعيدي عن سعادته البالغة بنجاح العرض، مشيرا إلى أن تعاون وتكاتف جميع فريق عمل المسرحية ساهم بخروجها بأفضل صورة ممكنة.

  الندوة التطبيقية والتعقيب للمغربي عبدالناصر فتح الله

عقب المغربي عبدالناصر فتح الله على مسرحية كلاشيه، والتي قدمها مركز شباب الجسرة.

وشهدت فقرة التعقيب تواجد عبدالناصر على خشبة المسرح مع عيسى الصنديد، وأدار التعقيب جاسم العالي. وأشاد عبدالناصر بالمهرجان، موجها الشكر لإدارته على ما تبذله من جهود. وشكر طاقم عمل مسرحية “كلاشيه” على مجهوداتهم، معتبرا أن العرض كان مميزا من جميع النواحي وأقرب للمسرح الذهني. وقسم العرض إلى 4 أقسام هي: الحاضر الغائب، التعدد، العبثية وحدود التعيين اللفظي، واحذر الفرصة عندما تأتيك.

العرض التاسع لمركز شباب البحير

يقام في 7.30 من مساء اليوم العرض التاسع في المهرجان، على مسرح النهام بمركز المحرق الشبابي النموذجي. وسيكون العرض لمركز شباب البحير تحت عنوان “سيد الاختيار”، للمخرج محمد علي. وتوجه إدارة المهرجان الدعوة للجميع؛ للحضور والاطلاع على التجارب الشبابية في العروض المسرحية. وسيكون المعقب اليوم يوسف الخميس من المملكة العربية السعودية.