+A
A-

“السياحة”: مهرجان الغوص واللؤلؤ لتجربة مهنة الأجداد ينطلق الشهر المقبل

كشف الرئيس التنفيذي لهيئة البحرين للسياحة الشيخ خالد بن حمود آل خليفة عن مشروع سياحي متكامل يُعنى بالغوص واللؤلؤ الشهر المقبل في منطقة توبلي، مبينًا أنه سيكون هناك تجارب للشباب لمهنة الأجداد في الغوص وصيد اللؤلؤ. وأوضح أن الهيئة أطلقت مشاريع عدة تساهم في السياحة، منها مهرجان الغوص واللؤلؤ، معلنًا أنه تم الترخيص إلى 4 شركات لتنظيم الرحلات السياحية لصيد واستخراج اللؤلؤ.

وعقدت الهيئة مؤتمرا صحافيا أمس للإعلان عن مهرجان الأضواء ومهرجان البحر 2017 اللذين يتم إقامتهما للسنة الثانية على التوالي، وسيكون مهرجان البحر في الفترة من 26 أكتوبر إلى 4 نوفمبر، فيما سينطلق مهرجان الأضواء في الفترة من 23 نوفمبر وحتى 2 ديسمبر المقبلين.

وقال مدير إدارة التسويق والترويج السياحي في الهيئة يوسف الخان إن المهرجان حقق نجاحا باهرا خلال العام الماضي؛ لذا ارتأت الهيئة تكرار التجربة، وإقامة هذين المهرجانين، ولكن بطريقة مبتكرة أكثر مع فعاليات مصاحبة أكبر من العام الماضي.

وأضاف أن مهرجان البحر سيتضمن فعاليات الواقع الافتراضي، معرض الصور، كما أن هناك 10 بوانيش مشاركة في الفعالية، وسيشارك 16 مطعما بقائمة طعام بحرية، وشركتان متخصصتان في البرامج البحرية في البحرين، وأنواع من ألعاب التجديف.

وتوقع الخان أن يزداد عدد الزوار ليصل لنحو 20 ألف زائر، فيما بلغ عددهم 12 ألف خلال العام الماضي، لافتًا إلى أن الطقس مناسب لإقامة المهرجانات.

وعن مهرجان الأضواء، أشار إلى أنه سيتم إقامته أواخر نوفمبر المقبل في الفترة المسائية، حيث إن مشاهدة الأضواء ستكون مميزة وبشكل ممتع في ذلك الوقت، مبينًا أنه تم التعمد أن تكون منطقة المشي بمسافة 2 كيلومتر لمشاهدة أشكال وأنواع الأضواء المميزة. وأوضح الخان أنه تم تبني أفكار جديدة من عدة دول، منها مثل “سونيك ران وي” من أميركا، وستكون هناك 32 حلقة دائرية تمتد على 150 مترا مع نوع من الموسيقى، إذ ستعمل الأضواء بناء عليها، و”لايت اوريغامي”، وهو نوع من الأوراق من اليابان، حيث سيكون هناك أكثر من 320 شكلا من أوراق الأوريغامي في الداخل، و”بوكيه” الأضواء من فرنسا، وهو يشبه بوكيه الورد تم استخدام هذه الفكرة في سنغافورة وباريس، و”لايت بيررس” من كندا، “سول دوم” و”شادو باث” من لندن، كما سيكون هناك عروض يلبس فيها العارضون ملابس بالأضواء.

من جانبها، قدمت المسؤولة في الهيئة إيمان محمد، عرضا لأبرز الفعاليات الجديدة في المهرجان، وقالت إن مهرجان البحر سيكون بصورة متطورة خلال هذا العام وبمراحل أكبر كما سيتضمن هذا العام زيارات من المدارس، مبينة أن رسوم الدخول ستكون دينارين من عمر 4 سنوات فما فوق والأصغر مجانا شاملة ألعاب الواقع الافتراضي.