+A
A-

تعيين 4 قضاة مُشرفين إداريين في المحاكم الجنائية

علمت “البلاد” أن نائب رئيس المجلس الأعلى للقضاء، رئيس محكمة التمييز المستشار عبدالله البوعينين، كلّف كلاً من القاضيين الشيخ محمد بن علي آل خليفة وإبراهيم سلطان الزايد، بمسؤولية الإشراف الإداري على المحاكم الجنائية بمختلف درجاتها فضلاً عن محكمة التمييز الجنائية. كما عيّن المستشار كلاً من القاضيين محمد حسن البوعينين، ومحمد ميرزا أمان بمسؤولية الإشراف الإداري على المحاكم المدنية بمختلف درجاتها فضلاً عن محكمة التمييز المدنية أيضًا.

وجاءت هذه التعيينات عبر قرار مكون من 4 مواد أصدره البوعينين أمس، ويحمل الرقم (79) لسنة 2017، تم فيه تكليف القضاة الأربعة بمسؤولية الإشراف الإداري على المحاكم جميعها بمختلف درجاتها فضلاً عن محاكم التمييز بأنواعها.

وقرّر البوعينين في المادة الأولى منه تكليف كلّ من القاضي الشيخ محمد بن علي آل خليفة ويعاونه القاضي إبراهيم سلطان الزايد في القيام بالإشراف الإداري على العمل القضائي لمحكمة التمييز الجنائية، ومحكمة الاستئناف العليا الجنائية، والمحكمة الكبرى الجنائية والمحكمة الصغرى الجنائية.

وكُلِّف كلٌّ من القاضي محمد حسن أحمد البوعينين ويعاونه القاضي محمد ميرزا محمد أمان، بالقيام بالإشراف الإداري على العمل القضائي لمحكمة التمييز المدنية ومحكمة الاستئناف العليا المدنية، والمحكمة الكبرى المدنية، والمحكمة الصغرى المدنية، ومحكمة الأمور المستعجلة، ولجنة فض المنازعات، ومحكمة التنفيذ.