+A
A-

الأهلي يجتاز الرفاع بصعوبة في دوري زين السلة

حقق فريق الأهلي فوزاً صعباً على منافسه الرفاع  (66/72) في المباراة التي أقيمت بينهما أمس (الخميس) ضمن منافسات الجولة الثامنة من دوري زين لأندية الدرجة الأولى لكرة السلة.

وجاءت الأشواط الأربعة كالآتي: الأول للأهلي  (20/23)، الثاني الرفاع (8/19)،  الثالث للأهلي (12/20)، الرابع للاهلي  (15/21).

وبهذا الفوز حافظ الأهلي على صدارته لسلم الترتيب برصيد 15 نقطة، فيما الرفاع أصبح رصيده بهذه الخسارة 10 نقاط.

وبرز في صفوف الأهلي كل من حسين شاكر بتسجيله 19 نقطة منها 5 ثلاثيات، وتلاه صباح حسين 17 نقطة فيما كان محترف الرفاع مارسيل جونز هو الأفضل في صفوف فريقه   بتسجيله 25 نقطة وتلاه علي اصغر 16 نقطة.

أما في المباراة الثانية، واصل المنامة مسلسل انتصاراته في الدوري، وهذه المرة على حساب النجمة بنتيجة (71/83).

وجاءت الأشواط كالآتي: الاول للمنامة (20/25)، الثاني (21/21)، الثالث للمنامة (12/23)، الرابع للنجمة (11/13). هذا الفوز هو السادس على التوالي للمنامة رفع به رصيده إلى 12 نقطة في المركز الثالث، فيما النجمة أصبح رصيده بهذه الخسارة الرابعة 10 نقاط.

وبرز في صفوف المنامة حسن نوروز والمحترف جيزم بتسجيلها 20 نقطة لكل منهما، فيما كان كوانتانس هو الأفضل في صفوف النجمة بتسجيله 23 نقطة منها 4 ثلاثيات وتلاه محمد بوعلاي 18 نقطة منها 3 ثلاثيات.

مباريات اليوم

تختتم اليوم (الجمعة) منافسات الجولة الثامنة بإقامة مباراتين، إذ يلتقي في المباراة الأولى البحرين مع الاتحاد وذلك عند الساعة 6 مساءً، وتليها مباشرة مباراة الحالة مع الحد، عند الساعة 7.45 مساءً، على صالة اتحاد اللعبة بأم الحصم.

في المباراة الأولى، يتطلع الاتحاد برصيد 10 نقاط إلى تحقيق فوز جديد يكفل له التشبت بالمركز السادس، فيما البحرين الذي يمتلك 9 نقاط، فهو يسعى لتفادي أية خسارة أخرى واستعادة توازنه من خلال الفوز الذي يدفعه للتقدم بجدول الترتيب.

وفي المباراة الثانية، سيكون الحالة صاحب المركز الخامس برصيد 10 نقاط على موعد مع تحقيق فوزه الثالث على التوالي والخامس له في الدوري حينما يواجه الحد الأخير برصيد 6 نقاط؛ نظرا للفارق الفني الكبير الذي يفصله عن منافسه.