+A
A-

سلمان بن إبراهيم يثني على نجاحات فيتنام في استضافة البطولات الآسيوية

اختتم رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة زيارة رسمية إلى العاصمة الفيتنامية هانوي التقى خلالها مع عدد من كبار الشخصيات الرسمية والرياضية والمسؤولين في الاتحاد الفيتنامي لكرة القدم واستعرض معهم خطط وتوجهات الاتحاد الآسيوي المستقبلية وأطر تعزيز التعاون بين أسرة الكرة الآسيوية بما يخدم التطلعات والأهداف المرجوة في مختلف الميادين.

والتقى رئيس الاتحاد الآسيوي خلال الزيارة مع (نغوين زوان فوك ) نائب رئيس وزراء جمهورية فيتنام، و(فو دوك دام) نائب وزير الرياضة، اللذين رحبا بالرئيس مشيدين بحرصه على زيارة فيتنام والوقوف على التحديات التي تواجه تطوير اللعبة في البلاد وبحث سبل تفعيل الشراكة بين الاتحادين الآسيوي والفيتنامي.

وأشاد الشيخ سلمان بن ابراهيم آل خليفة بالمكانة التي تحتلها فيتنام على الساحة الكروية الآسيوية منوهاً بدورها الكبير في احتضان وتنظيم العديد من البطولات والمسابقات المنضوية تحت مظلة الاتحاد القاري منوهاً بالتسهيلات الكبيرة التي تقدمها الحكومة الفيتنامية لإستضافة تلك الأحداث وما تمثله من عنصر رئيس لنجاحها وإخراجها بصورة متميزة. وفي ختام اللقاءين، تبادل الشيخ سلمان بن ابراهيم آل خليفة الهدايا التذكارية مع نائب رئيس الوزراء، ونائب وزير الرياضة، وتوجه إليهما بالشكر والتقدير على حسن الضيافة وحفاوة الاستقبال.

لقاء موسع مع أسرة اتحاد الكرة الفيتنامي

وقام رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة بزيارة إلى مقر الاتحاد الفيتنامي لكرة القدم التقى خلالها (لي هونغ دونغ) رئيس الاتحاد وأعضاء مجلس الإدارة والعاملين في الاتحاد وأعرب لهم عن تقديره للعمل المتسارع الذي تم إنجازه من أجل تطوير كرة القدم في فيتنام مؤكدا حرص الاتحاد الاسيوي على تقديم مختلف أشكال الدعم والمساندة للكرة الفيتنامية.

كما اشاد رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، بالتزام فيتنام بالمشاركة الفعالة في البطولات الآسيوية واستضافة العديد من المسابقات المنضوية تحت مظلة الاتحاد الآسيوي لكرة القدم قائلا: أشكر الاتحاد الفيتنامي لكرة القدم على استضافة العديد من بطولاتنا على امتداد السنوات الماضية، حيث ان فيتنام استضافت هذا العام نهائيات بطولة الأندية الآسيوية لكرة الصالات 2017، وتصفيات بطولة آسيا تحت 23 عاماً 2018، وتصفيات كأس آسيا للسيدات 2018 وكذلك تصفيات بطولة آسيا لكرة الصالات 2018 عن منطقة آسيا وسط نجاح تنظيمي واضح بشهادة المشاركين في البطولة.

وقال رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم: هنالك تطور ملحوظ في مسابقات الأندية وكذلك مسابقات المنتخبات الوطنية للرجال والسيدات، بما في ذلك كرة الصالات، ونحن في هذا المجال نقدر جهود الاتحاد الفيتنامي في المحافظة على نزاهة اللعبة، ونأمل في المستقبل أن نشاهد منتخب فيتنام يشارك بشكل منتظم في نهائيات كأس آسيا ودوري أبطال آسيا. من جانبه أعرب رئيس الاتحاد الفيتنامي لكرة القدم لي هونغ دونغ عن شكره لرئيس الاتحاد الآسيوي سلمان على زيارة هانوي، مؤكدا أن هذه الزيارة ستكون حافزاً إضافياً للاتحاد الفيتنامي من أجل تعزيز برامجه الرامية إلى بناء أسس المستقبل الواعد للعبة.

وأشاد رئيس الاتحاد الفيتنامي بالدعم الكبير الذي يقدمه الاتحاد الآسيوي للكرة الفيتنامية عبر مختلف برامج التطوير مبينا أن ذلك الدعم يعبر عن روح الانسجام التي تجمع أسرة الكرة الآسيوية ويعكس وحدة الهدف الذي يسعى إليه الجميع عبر النهوض بكل أركان اللعبة في القارة الآسيوية.