+A
A-

البنفلاح: “باس” مشغل الخدمات الأرضية بالمطار الجديد

أكد الرئيس التنفيذي لشركة مطار البحرين محمد البنفلاح أن إدارة تقديم الخدمات الأرضية في مطار البحرين الجديد الذي سيتم افتتاحه مطلع العام 2020 ستكون تحت إدارة شركة خدمات مطار البحرين “باس”. ونفى في تصريحات للصحافيين على هامش إطلاق برنامج “أجواء” التدريبي عن وجود خطط لدخول مشغل ثانٍ للخدمات الأرضية في مطار البحرين الجديد.

وقال إن الشركة مستعدة لتوسيع عملياتها مع افتتاح المطار الجديد، ولديها خطط للتوسع والنمو في تقديم خدمات التموين والخدمات المساندة.

يشار الى أن شركة خدمات مطار البحرين “باس” تقدم عملياتها الرئيسة في مطار البحرين، وتبلغ سعة عملياتها نحو 9 ملايين مسافر سنويًا، وتخدم حاليًا 35 شركة طيران مختلفة تقدم مجموعة شاملة من خدمات المناولة الأرضية، وخدمات التموين، والإرسال والتحكم في تحميل الطائرات، والخدمات الخاصة، والتعامل مع الأمتعة.

وحول الخطط التشغيلية لشركة هلا بحرين، كشف البنفلاح أن شركة “هلا بحرين” التابعة لشركة “باس” ستدير صالات الضيافة في مطار البحرين الدولي اعتبارا من ديسمبر المقبل بعد انتهاء عقد شركة “مرحبا” الإماراتية. وأشار البنفلاح أن شركة “هلا بحرين” تبدأ حاليا في نقل الأصول وتحويل المسؤوليات والموظفين كتمهيد لإدارة العمليات في ديسمبر المقبل، بعد انتهاء عقد شركة “مرحبا” التي تدير خدمات الضيافة في مطار البحرين حاليا.

ودشنت شركة “مرحبا” التابعة لمجموعة “داناتا” الإماراتية، والتي تقدم خدمة الاستقبال والمساعدة خدماتها رسميا في مطار البحرين في ديسمبر 2012. وحول خطط شركة “هلا بحرين” لإدارة عمليات الضيافة في مبنى المطار الجديد، أكد أن إطلاق شركة “هلا بحرين” يتماشى مع إستراتيجية شركة مطار البحرين الرامية إلى تنويع مصادر الدخل، وتعزيز التنافسية من خلال توسعة نطاق الخدمات التجارية بالمطار والخطة الشاملة لبرنامج تحديث مطار البحرين الدولي. ولفت البنفلاح إلى أن الهدف من تأسيس شركة “هلا بحرين” يهدف لإدارة قاعات الضيافة الموجودة في المطار الحالي، وإدارة خدمات الضيافة في مبنى في مطار البحرين الجديد المقرر افتتاحه في مطلع العام 2019. وأعلنت شركة مطار البحرين في الربع الأول من العام الجاري عن تأسيس احدى شركاتها التابعة تحت مسمى “هلا بحرين” برأس مال مدفوع يبلغ 100 ألف دينار، وتزاول الشركة أنشطة الخدمات المتصلة بالنقل الجوي -وتشغيل صالات المطار، إضافة إلى توفير خدمات المسافرين، وخدمات الليموزين وتسليم الأمتعة وغيرها من الخدمات الأخرى التي تهدف لتطوير الخدمات المقدمة في المطار.

وفيما يتعلق بخزانات الوقود أكد البنفلاح أنه تم تأسيس شركة بالمناصفة بين “نوغا” القابضة وشركة مطار البحرين لتطوير خزانات الوقود، على أمل الانتهاء من أعمال الإنشاءات والتشييد في النصف الأول من العام 2019 والبدء بأعمال تزويد الطائرات بالوقود. من جانبه، أكد الرئيس التنفيذي لشركة “باس” سلمان المحميد أنهم على أتم الاستعداد لتقديم الخدمات الأرضية في مطار البحرين الدولي بعد أعمال التوسعة، مشيراً إلى أنهم سيرفعون الطاقة الإنتاجية للشركة لتتواكب مع حجم العمليات المستقبلية عبر توسعة الشركة.