+A
A-

الاتفاق على خارطة طريق للنهوض برياضة التنس

استضاف نادي البحرين للتنس مساء أمس الأول الأربعاء مجلس إدارة الإتحاد البحريني للتنس برئاسة نائب رئيس الاتحاد الشيخ عبدالعزيز بن مبارك آل خليفة، وكان في استقبال الوفد رئيس نادي البحرين للتنس خميس المقلة.

وقد عقد الجانبان جلسة عمل، بدأها رئيس نادي البحرين للتنس بتقديم أجمل التهاني للهيئة الإدارية الجديدة للاتحاد في الدورة الانتخابية 2017 – 2020 برئاسة سمو الشيخ أحمد بن محمد بن سلمان آل خليفة، متمنيا لهم دورة ناجحة، وبعد ذلك تابع الحضور باهتمام كبير الفيلم التسجيلي الذي يؤرخ لمسيرة النادي بعنوان “نادي البحرين للتنس أربعون عاما من الإنجازات والمسيرة مستمرة”.

كما تم عرض فيلم آخر عن مشروع المنصة الجماهيرية بالنادي، والتي تتسع إلى 500 متفرج، ومن المقرر بدء العمل فيها قريبا، وبعد ذلك عقدت جلسة حوار تم خلالها طرح العديد من الموضوعات للمناقشة، كما تم الاتفاق على مجالات التعاون المشترك في سبيل النهوض برياضة التنس، حيث تم وضع خارطة طريق تشمل كل عناصر اللعبة من ملاعب ومدربين وإدارة وأجهزة فنية وتدريبية على مستوى عال، كما تم تشكيل لجنة عمل مشتركة تضم أعضاء من الاتحاد والنادي لبلورة الأفكار التي تم تداولها في الاجتماع ووضع آليات تنفيذها، ثم تقوم اللجان بعد ذلك برفع تقريرها لاجتماع آخر يجمع ادارة الإتحاد والنادي.

وأثناء الاجتماع تم تحديد عدد من الأهداف التي يسعي الطرفان إلى الوصول إليها، وفي مقدمتها التعاقد مع خبير تنس دولي ليكون رئيسا للمدربين، وأن يكون من ضمن مهامه الرئيسة اكتشاف المواهب البحرينية الواعدة وإعداد برامج تدريب حديثة ومتطورة يشرف على تنفيذها سواء بالاتحاد أو في النادي. وأن يقوم نادي البحرين للتنس بتخصيص برنامج تدريبي يهتم بالمواهب البحرينية الصغيرة؛ ليكونوا نواة لمنتخبات البحرين للتنس. كما تم الاتفاق على إعداد قائمة تصنيف تشمل كل لاعبي التنس في البحرين، وأيضا ضرورة حصول كل مدربي التنس على تصريح من الاتحاد البحريني للتنس قبل مزاولة التدريب، إضافة إلى التعاون مع وزارة التربية والتعليم في نشر رياضة التنس في المدراس، ورحب مجلس إدارة نادي البحرين للتنس بخطوة الاتحاد البحريني للتنس لاستضافة بطولة السيدات الدولية Fed Cup  لتسجل البحرين اسمها كأول دولية خليجية تستضيف هذه البطولة، وهي أيضا خطوة مهمة في السياسة التي وضعها كل من النادي والاتحاد ضمن أولوياتهما في الاهتمام بالعنصر النسائي.

كما تم التطرق الى فكرة التنظيم المشترك للبطولات الدولية في التنس مثل بطولة البحرين الدولية لناشئي التنس وبطولة البحرين الدولية “فيوتشر”؛ وذلك بهدف إتاحة الفرصة أمام اللاعبين البحرينيين للمشاركة في عدد أكبر من البطولات الدولية وتأهيليهم؛ لتحقيق نتائج أفضل في مثل هذه البطولات.