+A
A-

ناصر بن حمد: استعداد فني وبدني للمشاركة في بطولة دبي الدولية للترايثلون

يشارك ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة في بطولة دبي الدولية للترايثلون، والتي ستقام يوم الجمعة الموافق 10 نوفمبر الجاري.

وتأتى مشاركة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة في البطولة الدولية استمرارا لمشاركات سموه الخارجية خصوصا في البطولات التي تقام في دولة الامارات العربية المتحدة، وتحديدا في دبي التي تنظم النسخة الجديدة من بطولة دبي الدولية للترايثلون، والتي تأتي امتداداً لاهتمام دبي برياضة الترايثلون التي تحظى بشعبية كبيرة، حيث حققت بطولة دبي الدولية للترايثلون في العام الماضي نجاحاً كبيراً تمثل في مشاركة واسعة من مختلف الجنسيات، من بينهم عدد من الرياضيين المحترفين.

وكانت اللجنة المنظمة للبطولة دبي قد حددت مسافات السباق على النحو التالي: السباحة لمسافة 1.5 كم، والدراجة لمسافة 80 كم، والجري لمسافة 10 كم على أن يتم تسليم الميداليات للمشاركين الذين تمكنوا من إنهاء السباق عند خط النهاية فيما سيقام الحفل الختامي بعد نهاية السباق.

استعدادًا لتحدي البحرين

وكان سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة قد تدرب بصورة مكثفة في الفترة الماضية قبل التوجه إلى دبي للمشاركة في الترايثلون الدولي المهم؛ لرفع جاهزيته البدنية والفنية للمشاركة في البطولة التي من المؤمل أن يشارك فيها نخبة من لاعبي العالم، وستكون مكانا مثيرا للتنافس بينهم لتحقيق النتائج الإيجابية في البطولة.

وأكد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة أن مشاركته في بطولة دبي للترايثلون تأتي ضمن البرنامج الخاص للمشاركة في تحدي البحرين، والذي يأمل سموه من خلاله يوفق في تحقيق نتيجة إيجابية تشكل له دافعا قويا في المشاركات القادمة، معتبرا أن تواجده في السباق ستكون له آثار إيجابية من خلال اكتساب المزيد من الخبرات والمهارات والتنافس مع خيرة من لاعبي العالم، والتي تعينه في مشاركاته القادمة خصوصا في ظل مشاركة عدد كبير من اللاعبين المحترفين في البطولة.

وأضاف سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة أن سباق دبي للترايثلون يعد من السباقات التي تمتلك مكانة كبيرة بين جميع السباقات، كونه الأقوى من النواحي كافة، حيث يؤكد فيه المشاركون قوة المنافسة على تحقيق المراكز المتقدمة في السباق في ظل ما يتمتع به المتسابقون من قوة بدنية عالية تؤهلهم للمنافسة على اللقب، مشيرا إلى أهمية مشاركته في السباق الدولي، والتي ستسهم في تأكيد التواجد البحريني في المحفل الرياضي الكبير، وتعزيز الإنجازات التي حققتها رياضة الترايثلون البحرينية في السنوات الماضية.

وأكد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة أن السباق لن يكون سهلا على الجميع في ظل تواجد هذا الكم الهائل من المشاركين الذين يتمتعون بخبرات كبيرة وقوة بدنية وفنية عالية، ووضعوا نصب أعينهم تحقيق المراكز المتقدمة، مشيرا سموه إلى أنه سيسعى بكل قوة إلى تحقيق إنجاز جديد بعد الإنجاز الأخير التي حققه؛ لتأكيد مكانته على المستوى العالمي.

وأضاف سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة أن التدريبات التي سبقت البطولة سارت وفق الخطة الفنية الموضوعة، وهي في تصاعد مستمر بعد إجراء الحصص التدريبية في البحرين التي تحاكي مسافات السباق في دبي وطبيعة مساراته في السباحة والدراجات والجري، مؤكدا سموه وصوله إلى الجاهزية التامة من الناحية الفنية والبدنية، وهو على استعداد تام للمشاركة في السباق والتطلع إلى تحقيق مركز متقدم.

تدريب السباحة

وقد تدرب سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة لمسافة قصيرة في البحر مع أفراد الفريق، وأكد سموه بأن البحر كان نظيفا ويشجع على السباحة؛ نظراً لكون المنطقة محمية، وأشار سموه بأن منطقة البطولة مسطحة ومشجعة استعداداً لسباق البحرين

دعمًا لـ “تحدي دبي للياقة”

وأشار سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة أن مشاركته في سباق دبي الدولي للترايثلون تأتي دعما ومساندة للمبادرة التي أطلقها ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم تحت شعار “تحدي دبي للياقة”؛ بهدف جعل دبي إحدى أكثر المدن نشاطاً وممارسةً للرياضة على مستوى العالم، مشيرا سموه إلى أن هذه المبادرة ستجعل دبي مقصدا للرياضيين كافة وتسلط الضوء على الإنجازات التي حققتها في مجالات عدة من بينها الحركة الرياضية.

وأضاف سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة أن مبادرة “تحدي دبي للياقة” من المبادرات الرائدة في المنطقة، والتي جاءت لتؤكد أهمية رفع مستوى وعي المجتمع، وبمكوناته كافة، بالرياضة وتحفيز الجميع على جعلها جزءاً من الأنشطة اليومية ونمط حياة، بما لذلك الهدف من أثر على الارتقاء بمستوى الصحة العامة، وضمان نوعية حياة جيدة لأفراد أصحاء يتمتعون بمستويات عالية من اللياقة.

يُذكر أن مبادرة “تحدي دبي للياقة” تهدف إلى تعزيز النشاط البدني والتشجيع على الالتزام بممارسة النشاطات الرياضية لمدّة 30 دقيقة يومياً على مدار 30 يوماً حتى الثامن عشر من نوفمبر 2017، ويضم التحدّي جميع أشكال الأنشطة البدنية والرياضية، ويمكن لجميع الأفراد من مختلف الأعمار ومستويات اللياقة البدنية الانضمام للمبادرة والمشاركة في مختلف الفعاليات التي تقام ضمن هذا التحدي.

خطط تنظيمية وترتيبات

أنهت اللجنة المنظمة لبطولة دبي الدولية للترايثلون استعداداتها للحدث الرياضي الكبير بعد سلسلة من الاجتماعات التي شارك فيها عدد من ممثلي الوزارات والهيئات والشركات ذات العلاقة بالبطولة، إضافة إلى إنهاء اللجان العاملة كافة الإجراءات التنظيمية والإدارية المتبعة، والتي تساهم في إخراج السباق بصورة متميزة.

وكانت اللجنة المنظمة قد استعراض الخطط المتعلقة بالترايثلون، والاطلاع على مسارات السباقات، وسبل توفير السلامة والأمان للمتسابقين، سواء في البحر أو في مسارات الجري والدراجات الهوائية، ودور كل مؤسسة في تأمين الحدث وتوفير المتطلبات الخاصة بالتنظيم.

مشاركة بحرينية

يشارك الفريق البحريني بقيادة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، وعضوية كل من علي جناحي، ومحمد الغيص، وأحمد البوسميط، وحمد المريسي، وعدد من اللاعبين الأجانب أعضاء الفريق.