+A
A-

الأحمر يحقق فوزاً معنوياً هاماً على هونغ كونغ

حقق منتخبنا الوطني لكرة القدم فوزاً مهماً في اللقاء الودي الدولي الذي جمعه مساء يوم أمس بمنتخب هونغ كونغ على استاد مونغ كوك بهدفين دون رد سجلهما اللاعب علي مدن وسامي الحسيني في الشوط الثاني من عمر المباراة.

وتأتي أهمية هذا الفوز كونه يسبق المواجهة الأهم والتي ستجمع الأحمر بسنغافورة يوم الثلاثاء القادم ضمن الجولة الخامسة للتصفيات المؤهلة لكأس آسيا 2019 والتي يحتاج فيها المنتخب للفوز من أجل الاقتراب من التأهل إلى النهائيات التي ستقام في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وبالعودة إلى مواجهة هونغ كونغ الودية فأن الأحمر دخل اللقاء بتشكيلة مكونة من سيد شبر علوي في حراسة المرمى وفي خط الدفاع كل من وليد الحيام وأبوبكر آدم وأحمد عبدالله وسيد رضا عيسى، وفي خط الوسط عبدالوهاب علي وكميل الأسود وجمال راشد وعبدالله عبدو وسيد ضياء سعيد، وفي الهجوم مهدي عبدالجبار.

بداية المباراة شهدت اندفاعاً هجومياً كبيراً من قبل أصحاب الأرض فبعد مرور 6 دقائق تصدى الحارس سيد شبر علوي لتسديدة قوية تبعتها بدقيقة كرة عرضية تدخل فيها المدافع أبوبكر وحولها لركنية.

ورغم اندفاع هونغ كونغ إلا أن منتخبنا تحصل على فرصة في الدقيقة 8 بعد تسديدة من سيد ضياء سعيد ردت من يد الحارس لتصل في مكان مناسب أمام مهدي عبدالجبار الذي كان مواجهاً للمرمى دون مضايقة فسددها بيساره سهلة خارج الملعب.

وعاد منتخب هونغ كونغ للضغط بصورة كبيرة على منتخبنا واستحوذ على الأفضلية في الانتشار والتحركات والتنظيم الهجومي خصوصاً في الانطلاق عبر الأطراف، فيما تأثر منتخبنا بمشكلة التمرير وعدم جدوى الكرات الطويلة.

وواصل الحارس سيد شبر تألقه وحول رأسية من مدافع هونغ كونغ إلى ركنية، وظل منتخب هونغ كونغ مسيطراً على مجريات اللعب حتى مرور نصف ساعة ليتراجع عطاءه بعدها، وليتحرر لاعبوا الأحمر نسبياً فجاءت تسديدة من عبدالله عبدو حاول خداع الحارس فيها ولكنها ابتعدت عن المرمى، تبعتها عرضية قوية من ضياء سعيد كاد المدافع أن يضعها في شباكه لولا تدخل القائم الذي رد الكرة.

وقبل نهاية الشوط أضاع منتخب هونغ كونغ فرصتين لينتهي الشوط الأول سلبياً من دون أهداف.

ومع انطلاق الشوط الثاني زج سكوب باللاعبان علي مدن وإبراهيم حبيب بدلاً من مهدي عبدالجبار وجمال راشد، وتغير أداء منتخبنا بشكل ملحوظ ليستحوذ على الأفضلية ويشاكس منتخب هونغ كونغ هجومياً وبدأت المشاكسة في الدقيقة 60 بتسديدة قوية من كميل الأسود حولها الحارس لركنية.

ثم انطلق علي مدن بمجهود فردي وسدد كرة تحولت لركنية ومن الركنية ارتقى أبوبكر آدم وكاد أن يضع الكرة في الشباك ولكن كرته جاورت القائم لخارج الملعب.

وشهدت الدقيقة 79 الهدف الأول للأحمر بعد أن تلقى علي مدن كرة على مشارف المنطقة لاحظ تقدم الحارس ووضع الكرة بيساره لامسها الحارس ولكنها واصلت طريقها للشباك، وحاول منتخب هونغ كونغ تعديل النتيجة، ولكن سامي الحسيني الذي حل بديلاً لعبدالله عبدو في الدقيقة 78 هو الآخر تلقى كرة على مشارف المنطقة ولعبها ذكية من فوق الحارس لتعانق الشباك معلناً الهدف الثاني الذي انتهت عليه المباراة.

حبيب إلى المستشفى

لاعب منتخبنا الوطني إبراهيم حبيب الذي دخل بديلاً في الشوط الثاني تعرض لإصابة فوق العين (على الحاجب) أثر اشترالك هوائي مع أحد لاعبي سنغافورة مما اضطر إلى استبداله مباشرة، ونقله بسيارة الإسعاف إلى المستشفى لاستكمال العلاج، وكان بحالة جيدة وتلقى المواساة بعد الإصابة من زملائه اللاعبين ورافقه إلى المستشفى أخصائي العلاج وإداري المنتخب.

ترتيبات سنغافورة

لم يتواجد في لقاء الأمس مدير المنتخب عارف عبدالرزاق ومدرب اللياقة البدنية جيري حيث غادرا هونغ كونغ إلى سنغافورة لترتيب كافة الأمور قبل وصول الوفد، ورافقهما مشرف التغذية سعد المري، ومن المنتظر أن يغادر وفد الأحمر الساعة 9 صباحاً اليوم الجمعة (الاربعاة فجراً بتوقيت البحرين) إلى سنغافورة في رحلة ستستغرق 4 ساعات.

2500 متفرج

أجواء جميلة شهدتها الودية التي جمعت الأحمر بمنتخب هونغ كونغ يوم امس حيث حضر اللقاء 2500 مشجع لمنتخب هونغ كونغ كما حظيت المباراة بحضور إعلامي مميز سواءً من قبل عدد المصورين الفوتوغرافيين أو حتى مصوري الفيديو بالإضافة إلى ترتيبات مميزة شابهت المباريات الرسمية.

على الدكة

تواجد نائب رئيس الاتحاد للشؤون الفنية رئيس لجنة المنتخبات الشيخ خالد بن سلمان آل خليفة على دكة البدلاء في مباراة يوم أمس، وذلك لمنح اللاعبين المزيد من المعنويات، كما تحدث للاعبين بعد المباراة وشكرهم على الأداء الرجولي وطالبهم بمواصلة العطاء من أجل تحقيق الفوز في المباراة القادمة مع سنغافورة والتأهل لكأس آسيا 2019.