+A
A-

150 ألف دينار جوائز للفائزين بـ “البحرين لريادة الأعمال”

 اختتمت جائزة البحرين لريادة الأعمال في نسختها الثالثة فعالياتها أمس بتنظيم من تمكين، حيث تم الاحتفاء بإنجازات وجهود سبعة من رواد الأعمال المتميزين وذلك عبر تكريمهم بجوائز نقدية وصل مجموعها إلى 150ألف دينار.

وقال الرئيس التنفيذي لتمكين إبراهيم جناحي “أتقدم بخالص التهنية لجميع الفائزين بجائزة البحرين لريادة الأعمال في نسختها الثالثة، والتي تعد ثمرة شراكة إستراتيجية مهمة أسهمت بتعاونها في إنجاز الأهداف المنشودة لدعم الإبداع والابتكار والريادة. كما أرغب أن أؤكد أنه لا يوجد خاسرين اليوم، بل يُعد جميع المشاركين رابحين كونهم تمكنوا من الوصول لهذه المرحلة والارتقاء بمشاريعهم لمستوى عالمي”.

وأضاف “يسعى هذا الحدث للاحتفاء برواد الأعمال الذين شقوا طريقهم للنجاح، وقدموا أمثلة مشرفة على ما تحفل به المملكة من مواهب وعقول تسعى للابتكار، وخلق الفرص للغير والإسهام في تشكيل مشهد اقتصادي مشرق للمملكة البحرين”.

وتسعى جائزة البحرين لريادة الأعمال إلى خلق بيئة حاضنة تطور وتشجع ريادة الأعمال في المملكة من خلال الارتقاء بمستوى الفائزين وتطوير مهاراتهم عبر منحهم جلسات تدريب متواصلة من جانب أبرز رواد الأعمال الناجحين. وتمنح الجائزة للفائزين موارد ووسائل الدعم التي تساعدهم على إنجاح مشاريعهم وتنميتها من خلال لقاء الخبراء والاطلاع على أفكارهم الملهمة.

ورصدت اللجنة المنظمة لجائزة البحرين لريادة الأعمال جوائز نقدية تتراوح بين 10 آلاف دينار و40 ألف دينار للفائزين، إضافة إلى تقديم فرصة الحصول على الخدمات المساندة التي تساعد الرواد على تنمية أعمالهم وتطويرها. ومُنِحَت المؤسسة الفائزة بفئة المؤسسات متناهية الصغر مبلغ وقدره 10 آلاف دينار، إضافة إلى الاشتراك في برنامج منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية (اليونيدو) لتدريب وتنمية رواد الأعمال. بينما حصلت مؤسسة الفائزة بفئة المؤسسات الناشئة على مبلغ 20 ألف دينار إلى جانب مساحة في مشروع الحاضنات الزراعية حيثما لزم. وتم تقديم مبلغ 30 ألف دينار لفئة المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، إضافة للحصول على دعم برنامج اليونيدو. وتلقت المؤسسة الوطنية ذات الطابع الدولي جائزة نقدية قدرها 40 ألف دينار، بينما حصل الفائز في فئة المؤسسات ذات الأعمال المستدامة على مبلغ 30 ألف دينار، كما تم رصد جائزة مقدارها 20 ألف دينار للفائزة بفئة رائدة الأعمال المتميزة.

وضمت لجنة التحكيم الخاصة بالجائزة عدداً من الشخصيات المرموقة البارزة منهم رواد أعمال بحرينيين وأشهر رواد الأعمال وقادة الأعمال في المنطقة والعالم. وحرصت اللجنة كذلك على توظيف أعلى المعايير والممارسات؛ لضمان المنافسة العادلة وتكافؤ الفرص بين المشاركين في جميع مراحل الجائزة، وقامت بجولات ميدانية للمتأهلين النهائيين البالغ عددهم 19 شركة بحرينية من أصل 140 مشاركًا.

وتحظى الجائزة بدعم عدد من الشركاء الإستراتيجيين، وهم وزارة الصناعة والتجارة والسياحة، مجلس التنمية الاقتصادية، وبنك البحرين للتنمية، وغرفة صناعة وتجارة البحرين، إلى جانب الشركاء الاستشاريين المركز العربي الدولي لريادة الاعمال والاستثمار – مكتب منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية (يونيدو) للاستثمار والتكنولوجيا في البحرين، وشركة إرنست أند يونغ (EY) البحرين.