+A
A-

خالد بن حمد: البطولة محطة لانطلاقة واسعة في المنطقة

أكد النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الاتحاد البحريني لألعاب القوى الرئيس الفخري للاتحاد البحريني لفنون القتال المختلطة BMMAF سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة أن مملكة البحرين قادرة وبقوة على استضافة أسبوع بريف الدولي للقتال وبطولة العالم لفنون القتال المختلطة للهواة، والتي ستقام في الفترة 12 وحتى 19 نوفمبر الجاري تحت رعاية كريمة من جانب ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، والتي يشرف على تنظيمها الاتحاد الدولي للعبة IMMAF بالشراكة مع الاتحاد البحريني لفنون القتال المختلطة بالتعاون مع المكتب الإعلامي لسمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة.

وأوضح سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة أن البحرين أصبحت مثالا يحتذى به في استضافة شتى البطولات العالمية وإخراجها بأفضل صورة تنظيمية، مبيناً سموه أن هذه الاستضافة ستؤكد مكانة البحرين المرموقة بالاستضافات المثالية والقدرات العالية التي تمتلكها من الكفاءات الوطنية المخلصة والغنية عن التعريف.

وقال سموه إن ثقة الاتحاد الدولي لفنون القتال المختلطة محل تقدير واعتزاز باختيار مملكة البحرين باستضافة البطولة، وأضاف سموه: “لقد عملنا بكل جهد في الفترة الماضية مع الاتحاد الدولي لفنون القتال المختلطة عبر اكتساب الخبرات وتشكيل اتحاد رياضي لفنون القتال المختلطة، وعملنا أيضاً على جلب أفضل الخامات الفنية للإشراف على المنتخب الوطني الذي ضرب أروع الأمثلة في مشاركاته السابقة”.

وأكد سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة أن الاتحاد الدولي لفنون القتال المختلطة على ثقة كبيرة بأن مملكة البحرين ستخرج بطولة العالم بأفضل صورة تنظيمية، مشيراً إلى أن رعاية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ستثري البطولة وتضيف لها الكثير لاسيما أن سموه داعم كبير لرياضة فنون القتال المختلطة وشتى الألعاب الآخرى سواء الجماعية أو الفردية.

وأشار سموه أن وزارة شؤون الشباب والرياضة واللجنة الأولمبية البحرينية سخرت الإمكانات المتاحة كافة للاستضافة المثالية من خلال التواصل المستمر مع اللجنة المنظمة العليا، ونحن بدورنا نقدم لهم جزيل الشكر والتقدير على جهودهم المبذولة.

وجدد سموه ثقته الكاملة بالقدرات الشبابية البحرينية والخامات المميزة من الكوادر العاملة في اللجان التي ستعمل في البطولة، متمنياً لهم كل التوفيق والنجاح.

سما ديرتي راعيا فضيا

من جانبه، أعرب سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة عن تقديره لانضمام شركة سما ديرتي لرعاة بطولة العالم لفنون القتال، مضيفا أن انضمام “سما ديرتي” لقائمة الرعاة يعكس حرص الشركات البحرينية على دعم الفعاليات الشبابية في جميع المجالات، مؤكدا أن الشركة لا تدخر جهدا في تقديم أشكال الدعم المختلفة لدعم القطاع الشبابي، خصوصا وأن الفعالية تعنى بإطار عالمي عبر مشاركة واسعة من مختلف دول العالم.

وقال سموه إن جهود المسؤولين في “سما ديرتي” واضحة في تقديم الدعم المختلف للرياضة البحرينية، مؤكدا أن هذه الجهود مقدرة وتعكس الحرص الكبير؛ لتوفير أسباب النجاح للفعاليات والمبادرات الشبابية التي تهدف في المقام الأول إلى تهيئة الظروف المثالية للشباب البحريني لإطلاق إبداعاتهم ومواهبهم الكبيرة عبر الاحتكاك والاستفادة من الخبرات، إضافة إلى دعم مكانة الرياضة البحرينية عالميا.

من جهته، أشاد المدير العام لـ “سما ديرتي” صالح أحمد كعوات بجهود سمو الشيخ خالد بن حمد في دعم الشباب والرياضة البحرينية، مشيرا إلى أن جهود سموه واضحة الأثر عبر مبادراته في جميع المجالات الرامية لتطوير مواهبهم وصقلها.

عسكر يزور مدينة خليفة ويطمئن على الاستعدادات

بتوجيهات من سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، قام الأمين العام المساعد للمجلس الأعلى للشباب والرياضة، الأمين العام للجنة الأولمبية البحرينية عبدالرحمن عسكر بزيارة إلى مدينة خليفة الرياضية واطمئن على آخر التجهيزات والاستعدادات لانطلاق الحدث العالمي الكبير، وكان في استقباله نائب رئيس اللجنة التنظيمية عمر عبدالعزيز بوكمال وعدداً من أعضاء اللجنة.

وشاهد عسكر سير العمل والتحضيرات لاستضافة مملكة البحرين هذا الحدث التاريخي العالمي، وأكد أن هذه الاستعدادات توحي بنجاح الحدث الكبير على أرض البحرين، واستمع لشرح مفصل لجميع الجوانب التنظيمية، كما قام بتفقد الصالة الرياضية وآلية وطبيعة العمل فيها، وحث عسكر جميع العاملين في اللجان بالبطولة على بذل الجهد والعمل على تقديم كل ما يؤكد قدرة المملكة على التنظيم المثالي.

كما قام عسكر بجولة تفقدية للمعرض المصاحب للبطولة للاطلاع على آخر التحضيرات من اللجان العاملة والتعرف على الأفكار التي ستضاف للمعرض بالإضافة إلى المشاركين فيه.

مؤتمر صحافي اليوم

يعقد مساء اليوم في تمام الساعة 5:30 المؤتمر الصحافي الخاص بأسبوع بريف الدولي للقتال وبطولة العالم لفنون القتال المختلطة للهواة، وذلك في فندق جولدن توليب بالعاصمة (المنامة)، إذ سيخصص المؤتمر للحديث عن آخر تفاصيل احتضان البحرين لأسبوع بريف الدولي، الاعلان عن آخر الاحصاءات والدول المشاركة وعدد المقاتلين، إضافة إلى الفعاليات المصاحبة.

صالة مدينة خليفة الرياضية.. جاهزة

تحولت الصالة الرياضية بمدينة خليفة الرياضية إلى أشبه ما تكون بخلية نحل؛ نظرا لاستعداد اللجان كافة وانشغالها بالتحضير والإعداد لانطلاقة البطولة وتأمين متطلبات النجاح للتجمع العالمية.

وتبرز من بين التحضيرات الجادة للبطولة الاستعداد لإقامة حفل الافتتاح، والذي من المؤمل أن يشهد حضورا كبيرا من جانب كبار المسؤولين في المملكة وأعضاء الاتحاد الدولي للعبة وجماهير غفير؛ لذا حرص القائمون على حفل الافتتاح على إقامة العديد من البروفات والتدريبات لأبرز الحفل بصورة متطورة ورائعة.

وكانت البروفات التي أقيمت في اليومين الماضيين قد شهدت متابعة مستمرة من جانب أعضاء اللجنة المنظمة للبطولة الامر الذي يؤكد حرص اللجنة على إنجاح حفل الافتتاح الذي سيشكل الانطلاقة الحقيقية والإعلان الرسمي للبطولة العالمية وإبرازه بالشكل المتميزة

ومن المؤمل أن تختتم يوم السبت بروفات حفل الافتتاح بإقامة البروفة النهائية بمشاركة جميع المشاركين في الحفل، ومن الجانب الآخر استكملت اللجنة المنظمة العليا تزيين الصالة، إذ خرجت بشكلها النهائي بصورة رائعة وجميلة بعد أن وضعت اللجنة الورود في مداخل الصالة والعديد من المرافق.

وكانت اللجنة المنظمة العليا قد انتهت من تركيب الحلبات التي ستستضيفها النزالات بعد جهود كبيرة قام بها رؤساء وأعضاء اللجان العاملة في البطولة بالتعاون مع وزارة شؤون الشباب والرياضة.

الفايز: أتطلع للفوز بالميدالية الذهبية

يتطلع لاعب منتخبنا الوطني لفنون القتال المختلطة عبدالله الفايز إلى الظفر بميدالية ذهبية في بطولة العالم لفنون القتال المختلطة للهواة ورفع علم مملكة البحرين، مبيناً أن طموحه مستنداً إلى قدراته البدنية والفنية التي تطورت منذ انضمامه إلى المنتخب بفضل توفر المدربين المتميزين والمعسكر التدريبي الذي خاضه الفريق في جمهورية الشيشان.

وأثنى الفايز على نتائج المعسكر التدريبي ووصفه بالرائع؛ لأنه أضاف الكثير للاعبين من النواحي البدنية والفنية وتطور الجانب اللياقي وارتفاع التركيز منذ أول يوم وصلت فيه البعثة إلى الشيشان وحرص الجميع على الالتزام بالتعليمات من أجل الاستفادة بالشكل المطلوب والتحضير لخوض بطولة العالم.

وأضاف الفايز أن المعسكر اتسم بأقصى درجات الجدية، ويأمل ظهور نتائجه في ميدان البطولة.

وأشار الفايز إلى أن منتخبنا مهيأ لاستكمال الإنجازات من خلال النظرة الأولية للبعثة والاستعدادات التي سبقت بطولة العالم للهواة، مشيداً بدعم سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، وحرصه على أن يكون المنتخب في أفضل حالاته، خصوصاً وأنه المستضيف.

وطالب الفايز زملاءه في المنتخب بالاجتهاد لإسعاد القائمين على الرياضة ووعد بالبقاء في المنافسة، وتحقيق تطلعات الاتحاد البحريني لفنون القتال المختلطة؛ تقديراً لجهودهم في تهيئة الأجواء للاعبين منذ الإعلان عن استضافة مملكة البحرين لبطولة العالم للهواة.

التذاكر في مجمع السيف

شهدت الأيام الأخيرة زيادة كبيرة للغاية في عملية بيع التذاكر الخاصة بالجماهير التي ستحضر منافسات البطولة، وبالتالي، فإن هذا الوضع ينبئ بأن المنافسات ستكون ناجحة جماهيرياً، وإن عملية الترويج قبل البطولة كانت ناجحة، إذ تم توزيع ولصق العديد من الإعلانات في المملكة، وتتضمن هذه الإعلانات المنتشرة في شوارع البحرين مكان بيع التذاكر، وهو في مجمع السيف قرب البوابة (10) في الركن الترويجي، إذ سيتواصل ذلك اليوم، مع موقع بيع التذاكر على شبكة الإنترنت، وهو www.tathaker.net لحث الراغبين بحضور المنافسات على اقتناء وحجز التذاكر إلكترونياً، لتسهيل المهام لجميع الجماهير الراغبة في الحضور، ومن المتوقع أن يزداد الإقبال في الأيام الأخيرة قبل الحدث العالمي.

وصول كبار الشخصيات

تواصلت عملية وصول ضيوف المملكة والشخصيات الرسمية والوفود الرسمية للدول المشاركة في البطولة وسط ترحيب كبير من جانب لجنة العلاقات العامة والمسؤولين في اللجنة التنفيذية، إذ وصل يوم أمس الرئيس التنفيذي للاتحاد الدولي لفنون القتال المختلطة دنزين وايت وأعضاء مجلس إدارة الاتحاد الدولي للعبة الجنوب الإفريقي رايموند فيلبس، ودانييل ازاك، في حين وصل من جانب الوفود والدول المشاركة الوفد الأسترالي الذي كان أول الواصلين، ووصل الوفد البريطاني إلى جانب وفود السويد والتشيك والمجر، على أن تصل بقية الوفود بعد غد بداية من وفد المنتخب البلغاري.

وتم وضع برنامج متكامل لاستقبال ضيوف المملكة من خلال وجود لافتات ترحيبية في المطار، إضافة لجهود كبيرة من لجان الاستقبال وكذلك المواصلات والضيافة والسكن؛ لتسهيل الأمور للضيوف كافة.

معرض خاص بالجماهير

أكد رئيس لجنة التصميم والمطبوعات يوسف دعيج إنجاز جميع الجوانب التنظيمية والأعمال الخاصة باللجنة قبل انطلاق الحدث العالمي الكبير الذي تستضيفه مملكة البحرين، لافتا إلى الانتهاء من نشر جميع الإعلانات الخاصة بالحدث في شوارع المملكة والمجمعات الترفيهية، إلى جانب مواقع التواصل الاجتماعي سواء المتعلقة بالموقع الخاص بالبطولة أو الاتحاد الدولي للعبة، وأضاف دعيج “نجحنا في الانتهاء من العمل قبل انطلاق البطولة بوقت كاف خصوصا في الصالة الرياضية التي تم تجهيزها بصورة لافتة وبارزة”.

وكشف دعيج عن المعرض الخاص بالبطولة الذي سيقام بجانب الصالة الرياضية بمدنية خليفة الرياضية وتحديدا مدخل الجمهور، وأضاف “بالنسبة لتجهيزات المعرض الخاص بالبطولة، فتم الانتهاء أيضا من تجهيزاته بصورة متكاملة، وهو المعرض الذي سيكون بمثابة البوابة التي سيطلع عليها محبو ومتابعو البطولة خصوصا أنه سيقام بجانب الصالة الرياضية ودخوله سيكون متاحا بالمجان ودون تذاكر ووجدنا عليه إقبالا كبيرا مما أجبرنا على زيادة الطاقة الاستيعابية من 20 ركنا إلى 30 ركنا في ظل التعاون الذي وجدناه من جانب الشركات والمطاعم”.